تعرف على أجندة وجلسات المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 10:00 ص
 تعرف على أجندة وجلسات المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد
كتب محمد أسعد

 تنشر «صوت الأمة» أجندة ومحتوى جلسات المنتدي الافريقي لمكافحة الفساد، والذي يعقد يومي 12-13 يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ بمبادرة مصرية.

ويعكس المنتدى الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لاشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه انجازات ملموسة، و تنبع أهمية موضوع مكافحة الفساد في كونه يخاطب شواغل العديد من الدول الافريقية التي تواجه تحديات في كفاحها من أجل تحقيق تطلعات شعوبها نحو العيش الكريم والرخاء، بسبب آفة الفساد تتسبب في إهدار موارد القارة الضخمة والمتنوعة، بما يؤدي إلى استمرار معاناة الشعوب الأفريقية من الفقر رغم وفرة الموارد.

وتتسق المبادرة المصرية لعقد المنتدى مع الأولوية المتقدمة التي يحظي بها موضوع مكافحة الفساد لدي مصر، في إطار جهودها للاصلاح الاقتصادي و التنمية والتطوير والتحديث.

وتشير التقديرات إلى أن القارة الأفريقية تخسر حوالي خمسين مليار دولار سنويا نتيجة التدفقات المالية غير المشروعة، و يقف الفساد عقبة أمام تحقيق أهداف اجندة التنمية 2063 حيث يستنزف موارد القارة ويهدر جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة وبالتالي التصدي للفساد بات مسارا مستداما للوصول للقارة لتكون آمنة ومستقرة ومزدهرة.

 

وفيما يلي عرض لأجندة ومحتوى جلسات المنتدى..

 

 

Capture
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق