"الواتس آب" وسيلة جديدة للغش بالثانوية.. والتعليم تؤكد: ضبطنا جروبات تنقل الامتحانات

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 04:00 م
"الواتس آب" وسيلة جديدة للغش بالثانوية.. والتعليم تؤكد: ضبطنا جروبات تنقل الامتحانات
ارشيفيه

يبدو أن موسم تجار الغش بامتحانات الثانوية العامة لم ينتهي بعد ... فبعد أن استطاعات الأجهزة الأمنية في القضاء علي " شاومينج "، بدأت تطفو علي السطح ظاهرة جديدة تمثلت استخدام جروبات الواتس آب لمساعدة الطلاب على الغش.
 
وأكدت مصادر مسئولة فى وزارة التعليم، أن هناك جهد كبير من قبل فريق الغش الإلكترونى بالغرفة المركزية لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنهم ضبطوا جروبات على الواتس آب تساعد طلاب الثانوية العامة على الغش.
 
وأوضحت المصادر، أنه حتى الآن تم ضبط قرابة 6 جروبات تساعد الطلاب على الغش، مشددة على أن تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم والوصول إلى الأشخاص المسئولين عن هذه الجروبات، قائلة: "هناك جهد كبير من عدة جهات أمنية وتكنولوجية يتم داخل غرفة عمليات الوزارة، إضافة إلى الإبلاغ عن صفحات الغش على الفيس بوك".
 
وكانت ألقت الصحف الضوء أمس على طرق الغش الجديدة، حيث طفت على السطح بيع سماعات أذن يتم من خلالها الغش، وهي السماعات التي بدأ الترويج لها عبر صفحات "السوشيال ميديا"،  والتي تزعم مساعدتها الطلاب من أجل الغش.
 
إحدى هذه الصفحات أدعت وجود سماعات من خلال إعلان قالت فيه: " لدينا سماعات الامتحانات الأصلية، باحتوائها على كارت النانو الأمريكي  ببطارية عالية الجودة وصوت نقى".
 
وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيس بوك"، إن السماعة الصغيرة تختفي تماما داخل الأذن، ويتم الرد تلقائيا علي المتصل داخل اللجان الامتحانية، والتحدث مع المتصل عبر مايك بكل وضوح، يمكنك سماع الصوت بكل وضوح ونقاء تام ومايك حساس جدا".
 
وكشف مندوب الشركة أن السماعات لاقت إقبالا كبيرا، وهو ما أدى لنفاذها، مؤكداً أن سعر السماعة الواحدة 2000 جنيه.
 
صفحة إلكترونية أخرى أعلنت عن عروضها، وقالت " قدمنا ليك السماعة الأصلية ضد التشويش، هاى كواليتى قوة إرسال عالية، صوت كلير فويس أعلى جودة سماعة ضد الكسر، وقوة إرساله بتوصل ل 12 فولت، وبيستقبل أي مكالمة تلقائيا من جميع الشبكات بدون الضغط علي الشئ، ولا يحتاج للهاتف نهائيا".
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لقرابة 669 ألف طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".
 
كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.
 
وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
 
بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق