جياني انفانتينو: يوجد أزمات داخل الكاف والاتحادات الأفريقية طلبت التدخل

الخميس، 13 يونيو 2019 06:06 م
جياني انفانتينو: يوجد أزمات داخل الكاف والاتحادات الأفريقية طلبت التدخل
السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

اعترف السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بوجود أزمات داخل الاتحاد الافريقي، موضحاً أن العديد من الاتحادات المحلية داخل القارة السمراء طلبت من الفيفا التدخل.
 
وقال انفانتينو في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "إذا كانت هناك أي شبهات سواء على رئيس الكاف أو أي شخص آخر ستتخذ الخطوات الضرورية، لكن في الوقت ذاته علينا احترام احتمالية براءة رئيس الاتحاد الإفريقي من التهمة الموجهة له".
 
أضاف رئيس الاتحاد الدولي، "هناك أزمات يعاني منها الاتحاد الافريقي وهو ما ظهر واضحاً في نهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري ابطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي".
 
تابع، "الاتحاد الدولي يشعر بالقلق تجاه ما يحدث في افريقيا، لن نختبىء وإذا تمت إدانة أحمد أحمد رئيس الكاف سنتخذ ما يلزم ضده من إجراءات، نحن نريد مساعدة افريقيا".
 
كانت النيابة العامة الفرنسية قررت إخلاء سبيل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم دون توجيه أي اتهام إليه حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، بعدما خضع للاستجواب الخميس الماضي من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية، على خلفية شبهات فساد.
 
وكانت السلطات الأمنية الفرنسية استدعت أحمد أحمد للتحقيق في ظل الشكوى التي تقدم بها الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي، المصري عمرو فهمي والذي اتهم رئيس "كاف" بإهدار المال العام.
 
واستند عمرو فهمي في هذه الشكوى حسبما ذكرت الوكالة الفرنسية إلى أن أحمد قام بإهدار أموال الاتحاد حيث تم فسخ من جانب واحد لعقد مع شركة تجهيزات رياضية وتحديدًا الاتفاق المبرم في ديسمبر 2017 مع شركة "بوما" لتوفير تجهيزات وملابس رياضية تخصص لنحو 580 متطوعًا في إطار بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 التي أقيمت في المغرب في مطلع العام المذكور.
 
لكن الاتحاد الأفريقي قام من طرف واحد بفسخ هذا العقد، وإبرام آخر بقيمة مالية أكبر مع شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية، بناءً على طلب من أحمد، ما جعل بوما توقع غرامة على "كاف" قدرها 105 آلاف يورو.
 
جدير بالذكر أن أحمد أحمد يتولى رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" منذ عام 2017 خلفًا للكاميروني عيسي حياتو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق