وزير داخلية تركيا يهدد بترحيل 50 ألف سوري من اسطنبول (فيديو)

الخميس، 13 يونيو 2019 06:00 م
وزير داخلية تركيا يهدد بترحيل 50 ألف سوري من اسطنبول (فيديو)
سليمان صولو وزير داخليه تركيا
دينا الحسيني

في كلمة موجهة للسوريين، نشرها سليمان صولو وزير داخلية تركيا على حسابه على تويتر، تعهد خلالها لسكان إسطنبول بترحيل 50 ألف سوري من إسطنبول خلال الـ 6 أشهر القادمة، جاء التصريح بالتزامن مع اعتماد قرار في أنطاليا بعد دخول السوريين لشواطئ المدينة.

وتداول مستخدمو التواصل الإجتماعي بالفيديو تهديدات رجل "أردوغان" التي بعثها إلى السوريين المقيمين على الأراضي التركية، قائلًا: "لن نسمح ببقاء أي سوري بشكل غير رسمي في المحال التجارية، وسنفرض العقوبات اللازمة علي السوريين وعلي كل من يفسد راحة مواطنينا".

وقال وزير الداخلية دجال الأناضول القائل: نحن الأنصار وأنتم المهاجرين @suleymansoylu يتعهد لسكان أسطنبول بترحيل 50 ألف سوري من أسطنبول خلال الـ 6 شهور القادمة، كمان النهاردة تم اعتماد قرار في أنطاليا بعد دخول السوريين لشواطئ المدينة !! pic.twitter.com/hfBchp2moj

وأضاف وزير داخلية الدولى القمعية : " لقد أعطينا تعليمات لكل رؤساء المديريات العامة للهجرة في اسطنبول وهم الأن يعملون منذ شهرين أو ثلاثة وسينفذون " ، ونوه وزير الداخلية التركي أن بلاده قامت بترحيل 4500 سوري العام الماضي إلي وطنهم متوعداً برفع أعداد المرحلون السوريون هذا العام من تركيا إلي 50 ألف سوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة