«لو غاوية نكد».. هذه طريقتك للتعامل مع زوجتك العنيدة

السبت، 15 يونيو 2019 02:00 م
«لو غاوية نكد».. هذه طريقتك للتعامل مع زوجتك العنيدة
زواج
كتب- مايكل فارس

العند صفة سلبية يكرهها الجميع، فحين يتمكن العند فى موقف ما يتحول لنار مشتعلة تأكل الأخضر واليابس، والزوجات العنيدات يكن فى حالة يرثى لها حين يتمكن منهن، لذا على الأزواج التحلي بالحكمة والصبر لقيادة الموقف.

ومن أفضل طرق التعامل مع السيدات العنيدات هو الهدوء فهو أساس لحل جميع الانفعالات والمشاكل العصبية لذا عليك بالتروي والتصرف بذكاء مع زوجتك العصبية والتعامل معها بعطف وحنان، دون اللجوء للعنف فهذا من شأنه زيادة المشكلة لا حلها.

عليك أيضا أن تعبر عن مشاعر الحب والاحترام لزوجتك فهذا من شأنه أن يجعل زوجتك تشعر بالأمان وعدم اللجوء إلى العناد الذي يكون سببه في الغالب الخوف من الآخر، وعليك تذكّر أنّ زوجتك رغم صفتها العنيدة فلديها صفات طيبة أخرى، لذا عليك الصبر على معالجة زوجتك والأخذ بالأسباب كما أن عليك مشاورتها في جميع شؤون حياتك لإشعارها بذاتها وأهميتها لديك.

وفى دراسة برازيلية استنتجت أن المرأة هي الأعند من الرجل، وأنّ العناد يعتبر عاطفة قوية ومركزة وليس منطقاً، لذا فمن السهل إيقاع الرجل في مكيدة العناد واعتباره أسلوباً للدلال على الرجل لذا عليك التنبّه لهذه النقطة والتعامل معها بذكاء ومهارة في التعامل والحوار الهادف والمفيد الأمر الذي من شأنه أن يوصلك لحلول تنهي عقدة العناد لدى زوجتك، المرأة سواء أكانت عنيدة أو غيرها من الصفات فهي بحاجة للحب، والحنان، والاحترام.

ولأن المرأة كالطفل متى حنوت عليه وجدته طائعاً ومحباً ويعطيك كل ما لديه، لذا أنصحك بالحوار ثم المشاعر والتعامل الحسن والمريح للمرأة لتكتسبها وتكتسب بذلك قلبها واهتمامها الدائم، وأيضا من مفاتيح احتواء العناد هو الصبرعلى قدر المستطاع وعدم إهانتها فإنه يكسب قلبها وحبها ويتخلص من العناد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق