زيوت المركبات المغشوشة.. قنبلة على الطريق السريع

الإثنين، 17 يونيو 2019 05:00 م
زيوت المركبات المغشوشة.. قنبلة على الطريق السريع
زيوت مغشوشة

انتشرت في الأونة الأخيرة مشاكل أعطال السيارات بسبب الزيوت المستخدمة، فتوقف مركبتك فجأة أصبح أمر اعتياديًا إذا قومت بشراء زيت محرك سيارتك من مصادر غير موثوقة.

يقول أحد المواطنين ويدعى يوسف وهو سائق سيارة نقل أن الزيت المغشوش أصبح منتشرًا بصورة واسعة، مؤكدًا أنه كان يعتاد على شراء زيت المحرك من أحد الأكشاك أثناء توصيله البضائع، ولكن فوجئ في إحدى المرات بأدخنة مصدرها موتور السيارة، أعقبها صوت فرقعة ثم توقفت السيارة مباشرة.  

حديث المواطن أكده الكثير من مراكز وورش الصيانة وتصليح السيارات، فباستطلاع رأي أحد الميكانيكية أكد أن انتشار الزيوت المغشوشة باتت ظاهرة خاصة أن استخدامها لا يتوقف عند سائقي النقل والسيارات الكبيرة، بل مرات كثيرة جاءت إليه سيارات ملاكي كان سبب العطل استخدام زيوت من هذا النوع.

«مافيا غش زيوت السيارات، سببًا رئيسيًا وراء حوادث السيارات وإزهاق أرواح المواطنين».. كان هذا حديث النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، الذي قدم طلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول هذه الكارثة.

 
وأشار إلى أن الزيت الفاسد يؤدى للتآكل السريع للموتور، وقد يتسبب توقف المحرك فجأة لفقد قائد السيارة لحياته، كما أنها على أقل تقدير تؤدى إلى إفساد محركات السيارات وعمل عمرات لها بأسعار مرتفعة.
 
وطالب النائب بوجود رقابة على محال زيوت السيارات، خاصة وأن هناك صعوبة فى تمييز المواطن العادي وأصحاب السيارات الملاكى للزيت المغشوش عن الأصلى، مؤكدا على ضرورة التوعية بشراء الزيوت من أماكن معروفة، وعدم اللجوء إلى الأسعار الأقل بغض النظر عن الجودة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق