بلغت 30 مليار دولار.. تفاصيل خسائر هواوي بعد حظر ترامب

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 12:00 ص
بلغت 30 مليار دولار.. تفاصيل خسائر هواوي بعد حظر ترامب
هواوي

 
توقع مؤسس شركة "هواوي تكنولوجيز" ورئيسها التنفيذي رين تشنج في أن تقلل العقوبات الأمريكية من الإيرادات بنحو 30 مليار دولار على مدار العامين المقبلين، ما سيؤثر على نمو عملاق الشبكات من خلال حجب التكنولوجيا الأمريكية المهمة، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.  
 
وقال الملياردير الصيني خلال حلقة نقاشية، إن المبيعات في أكبر شركة تكنولوجية في الصين ستظل على الأرجح راكدة عند حوالي 100 مليار دولار في عامي 2019 و2020، وهي المرة الأولى التي يحدد فيها حجم الخسائر جراء عدد كبير من القيود التي تفرضها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
هواوي تتوقع كارثة في المبيعات وتبحث سحب أونر 20
 ومع ذلك، تهدف "هواوي تكنولوجيز" إلى الحفاظ على ميزانية البحث والتطوير والامتناع عن تسريح العمال أو بيع الأصول الرئيسية.
 
أضاف الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 74 عامًا أن بيع شريحة الأغلبية في شركة "هوواوي مارين" المعلن عنه في يونيو/حزيران، كان قرارا تجاريا لا علاقة له بالحملة الأمريكية ضد الشركة، لافتا إلى أنه فوجئ إزاء اتساع نطاق هجوم واشنطن على شركته.
 
ووفقا للوكالة تشير تقارير إلى أن الشركة تستعد لتراجع يصل إلى 60٪ في شحنات الهواتف الذكية في الخارج، لا سيما بعد أن قررت شركة "جوجل" منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، إذ تعتمد "هواوي" على نظام تشغيل "أندرويد".
 
 
 
وأقر المؤسس بأن قيود إدارة ترامب ستؤثر على صدارة الشركة المستمرة منذ عامين، على منافسيها مثل "إريكسون" و"نوكيا".
 
وتابع: "لم نتوقع أن تهاجم الولايات المتحدة هواوي بشدة. لم نتوقع أن تضغط الولايات المتحدة على سلسلة التوريد الخاصة بنا بطريقة واسعة النطاق؛ ليس فقط حظر إمدادات المكونات، ولكن أيضا مشاركتنا في المنظمات الدولية".
 
وأردف: "هذا سيجعل إيراداتنا لهذا العام والعام المقبل نحو 100 مليار دولار".
 
وقالت بلومبرج إن هواوي تهدف إلى السيطرة على ما يصل إلى نصف سوق الهواتف الذكية بالصين في 2019 من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج، ولم ترد الشركة على طلب من رويترز للتعليق على ذلك.
 
ووضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو/أيار تحظر على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق