الجيش اليمني يستهدف تحركات الحوثي بعملية نوعية بالضالع.. وخسائر فادحة بصفوف المليشيات

الأربعاء، 19 يونيو 2019 02:00 ص
الجيش اليمني يستهدف تحركات الحوثي بعملية نوعية بالضالع.. وخسائر فادحة بصفوف المليشيات
قوات الجيش اليمنى

خسائر هائلة تكبدتها مليشيات الحوثيين في اليمن، خلال الفترة الأخيرة، لاسيما مع ضربات الجيش اليمني المدعومة بطيران التحالف العربي، التي أدت إلى تقدم ملحوظ للقوات الشرعية في صنعاء والضالع والمدن المجاورة لها.
 
وقالت وسائل إعلام يمنية أن الجيش اليمني نفذ عملية نوعية ضد تحركات ميليشيا الحوثى  فى محافظة الضالع جنوب اليمن.

وأفاد موقع (سبتمبر نت) التابع لوزارة الدفاع اليمنية، باستهداف قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية طقمًا قتاليًا لميليشيا الحوثى فى منطقة حبيل العبدى شمال مدينة الفاخر غرب مديرية قعطبة شمال الضالع باستخدام صاروخ موجه، طال الطقم أثناء تحركه صوب مواقع للمليشيا الإرهابية.

وأسفرت العملية بحسب الموقع عن تدمير الطقم، ومصرع كل من كانوا على متنه من عناصر ميلشيا الحوثى.

ويستهدف الجيش اليمني من ضرباته تقييد حركة المتمردين وتوسيع نطاق نفوذ الحكومة الشرعية، الأمر الذي قد يؤثر إيجابيًا على أوراق المفاوضين اليمنيين على طاولة المفاوضات في أي وقت قادم.
 
وأشارت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن إلى أن تدمير القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمى والدولي، وتعزز ضربات التحالف العربي، من قدرة الجيش اليمني على السيطرة على بعض المناطق المحتلة من قبل ميلشيات الحوثي، حيث كانت لهذه الضربات الكثير من التداعيات المهمة في واقع العملية العسكرية والمواجهات بين الجيش اليمني وقوات التمرد.
 
وترد ضربات التحالف والجيش اليمني ضد الحوثيين على الاختراقات التي ترتكبها الميلشيات الحوثية يوميًا في المناطق التي تدخل ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، حيث الحديدة وموانئها، حيث زادت الميلشيات من تصعيدها العسكري، مؤخرًا، بتعزيزات جديدة في المديرات التابعة لمحافظة الحديدة، الأمر الذي سجله عدّاد الخروقات، عن طريق آلية الرصد التي يتبعها التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، مشيرًا أن المتمردين تخرق  اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة أكثر 17 مرة في اليوم الواحد.
 
وتستغل مليشيا الحوثي ميناء الحديدة على ساحل اليمن الغربي، الذي تسيطر عليه منذ عام 2014، لتهريب السلاح، ويعد بمثابة رئة لتمويل المليشيا الذي يدر عليها أكثر من 3 مليارات دولار سنويا.
 
وتهدد مليشيا الحوثي الملاحة في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، وسبق لقوات التحالف العربي تدمير عدة زوارق تستخدمها المليشيا في عملياتها الإرهابية، إضافة إلى استهداف المليشيا إحدى ناقلات النفط السعودية في يوليو الماضي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق