نائب برلماني لمحافظ دمياط: «مصارين البلد بنشوفها في مشاكل المواطنين».

الخميس، 20 يونيو 2019 10:01 ص
نائب برلماني لمحافظ دمياط: «مصارين البلد بنشوفها في مشاكل المواطنين».
المهندس أحمد السجينى
مصطفى النجار

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  على أن اللجنة يُعرض عليها العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، ونعمل علي النقاش والحوار بشأنها من أجل وضع حلول علي أرض الواقع بما هو متاح قائلا:" بيعرض علينا مشاكل تمثل مصارين البلد ونعمل علي حلها ".
 
جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أمس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن محافظة دمياط، بحضور  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مشددًا علي أن الجميع يدرك أن الإرث ثقيل  وكبير من الماضي،  والقماشة البشرية في الجهاز الإداري للدولة الجميع يدركها أيضا ومن ثم المشكلات لن تنتهي  إلا بالعمل.
 
ولفت إلي أن العمل يكون من خلال الروح الكبيرة بين الجميع، مشيرًا إلي أنه لا يمكن أن تكون هناك معادلة نجاح دون أن يكون هناك تنسيق كامل بين جميع الوحدات المحلية ونواب البرلمان، خاصة في ظل غياب  المجالس المحلية، وهذه الروح لابد أن تكون فرض بين الجميع لمصلحة الدولة المصرية ولا يوجد في أي دولة أن تكون السلطة التشريعية في وادي والوحدات المحلية في واد أخر قائلا:" الخطط لابد أن تضع بالتنسيق مع النواب  مع التأكيد علي أن آرائهم استرشادية".
 
كما أكد رئيس اللجنة أن هذا النظام معمول به في محافظة البحيرة، وليس من المقبول أن نري عكسه في دمياط وعدم التنسيق ووصل الأمر لحجب المعلومات عن النواب، مشيرا إلي أن النتائج الإيجابية ستكون لمصلحة الجميع وفى القلب  منهم الجهاز التنفيذي، مشيرًا إلي أن ذلك كان واضح أيضا في تعاون اللجنة المحلية ووزراء التنمية.
 
واتفق معه النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، مؤكدا علي أنه ليس من المتخيل أن يكون هناك علاقة ليست بالجيدة بين النواب والوحدات المحلية، حرصًا علي المصلحة العامة، والتعاون أفضل سبيل للعمل الإيجابي ، مشيرًا إلي أن بحكم الدستور والقانون لابد أن يتعاون الجميع، ولابد أن يدرك رؤساء الوحدات والمدن  أن النائب البرلماني  له رأي استرشادي للصالح العام خاصة في ظل غياب المجالس المحلية حتي الآن.
 
وعقبت علي الحديث محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بأنها تحب أن تتواصل مع الجميع وتستمع المشكلات للعمل علي حلها، قائلا:" بحسب أسمع المشاكل ومش بدارى وشي".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق