حكاية غربية.. أمير قطر وهدية «التيشيرت العنابي» للمرة الثانية (فيديو)

الأحد، 23 يونيو 2019 04:00 م
حكاية غربية.. أمير قطر وهدية «التيشيرت العنابي» للمرة الثانية (فيديو)
تميم ورئيس وزراء باكستان - أرشيفية
شيريهان المنيري

لا تاريخ لها أو حضارة أو إنجازات حقيقية على أرض الواقع، ولكنها اكتسبت شهرتها فقط من الفقاعات الإعلامية التي تجيدها عبر آلة إعلامية تصرف عليها أموال طائلة للترويج لها وأكاذيبها؛ فلا يُنكر أحد تاريخها في الحروب الإعلامية تجاه أشقاءها لتحقيق أهداف وتوجهات نجحت دول الرباعي العربي في كشفها خلال الأعوام الأخيرة.

قطر هذه الدولة التي أعلنت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مقاطعتها في 5 من يونيو من عام 2017 إثر ثبات دعم الدوحة وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويبدو أن بعد كشف أمرها وفضح سياساتها وانتهاكاتها في المنطقة ولاسيما حول العالم، وتأثر اقتصادها بعد مقاطعتها دبلوماسيًا وتجاريًا على مدار عامين حتى الآن لم يبق لديها ما تقدمه إلى غيرها من الدول بجانب أموالها التي اعتمدت عليها لتجنيد المرتزقة والأبواق الإعلامية وتقديم الرشاوى في مجالات عدة وبالأخص الملف الرياضي؛ سوى «التيشيرتات»!!

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني كلما زار بلد مؤخرًا يُقدم «تيشيرت» عنابي إلي قائدها، فقد أعلنت الحسابات القطرية الرسمية أمس السبت عن إهداء «تيشيرت» منتخب قطر للكريكت ومضرب اللعبة ذاتها الخاص بالاتحاد القطري للهوكي والكريكت والرغبي لرئيس وزراء باكستان، عمران خان، كون أنه اشتهر كلاعب كركيت سابقًا، بحسب المواقع القطرية.

فيما أنها لم تكن المرة الأولى التي يُقدم فيها «تميم» على هذ الخطوة، ففي فبراير الماضي قام بإهداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح «تيشيرت» المنتخب القطري، وذلك أثناء زيارته للكويت. كما طالب أمير قطر الشيخ صباح بالتوقيع على «تيشيرت» آخر ضمن توقيعات لاعبين المنتخب القطري، مشيرًا إلى أخذ هذا «التيشيرت» إلى المتحف بالدوحة.

وقد أثارت هذه الخطوة القطرية حالة كبيرة من السخرية في الأوساط الخليجية في ذاك الوقت، حيث اعتبرها عدد من الخليجيين نوعًا من الفراغ، فيما تعجب البعض من إشغال أمير الكويت بمثل هذا التصرف، الذي لا يعكس سوى رحلة قطرية لجمع التوقيعات على «تيشيرت» العنابي كنوع من الدعم والترويج لقطر بعد أن فقدت سمعتها في كثير من الدول بجميع أنحاء العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق