ملخص 72 ساعة.. نتائج لقاءات أمم إفريقيا 2019

الإثنين، 24 يونيو 2019 10:00 م
ملخص 72 ساعة.. نتائج لقاءات أمم إفريقيا 2019
السنغال

أمم إفريقيا 2019.. ربما كانت التحدي لمصر خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن مدة التجهيز للبطولة، لم تتجاوز الخمسة أشهر، كانت مصر قد فازت بتنظيم أمم إفريقيا، عقب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، لعدم تجهيز البنية التحتية المناسبة لاستقبال البطولة على أرضها.
 
مصر قررت أن تخوض غمار المنافسة، ورغم محاولات التشكيك، جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن المشككين، فقد جسد (21 يونيو 2019) يوم انطلاق البطولة، الضربة القاسمة، للمدعين، من خلال حفل افتتاح للبطولة، الذي تحدث عن عراقة مصر وقدرتها.
 
وفي الليلة الثالثة، لأمم أفريقيا 2019، انتهت مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 النسخة رقم 32 التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو. بالعديد من النجاحات.
 
فقد نجح منتخب المغرب في تكرار تفوقه على ناميبيا بهدف دون مقابل في المباريات الافتتاحية التي جمعتهما ببطولة كأس الأمم الإفريقية على مدار التاريخ.
 

وكان منتخب المغرب تفوق على ناميبيا بنتيجة 5 – 1 في بداية مشوارهما ببطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في غانا عام 2008. كما يعد هذا الفوز الأول لمنتخب المغرب في المباريات الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام 2008 أيضاً.

وحقق المنتخب السنغالي فوزا سهلا ضد نظيره التنزاني بنتيجة 2-0، وجاء الهدف الأول بعد 27 دقيقة من خلال كرة أمام المرمى ليضعها مهاجم إنتر ميلان ومنتخب السنغال بالدي داخل المرمى بتسديدة قوية.

ثم جاء الهدف الثاني بعد 65 دقيقة من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء إثر كرة عائدة من ركلة ركنية.

وغاب نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال ساديو ماني عن المباراة بسبب الإيقاف، بعد حصوله على إنذارين في التصفيات. وسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أي في نسخة 1980.
 
حقق منتخب الجزائر فوزا ثمينا على نظيره منتخب كينيا بثنائية نظيفة، منح بغداد بونجاح التقدم لمنتخب الجزائر بالهدف الأول فى الدقيقة 34 من زمن اللقاء، عبر ركلة جزاء نفذها بطريقة مميزة. 

وأضاف رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي هدف محاربى الصحراء الثانى فى الدقيقة 43 من زمن اللقاء.   

وتصدر منتخبى الجزائر والسنغال صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق