معلمو قطر يضعون تميم بن حمد في مأزق.. هاشتاج يكشف الغضب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 09:00 م
معلمو قطر يضعون تميم بن حمد في مأزق.. هاشتاج يكشف الغضب
تميم بن حمد

ألقت الصحف القطرية المعارضة الضوء على سياسة التنكيل التي يتبعها النظام القطري ضد شعبه بصفة عامة، وآخرها سياسة التنكيل التي يتبعها مع المعلمين وأولياء الأمور في المدارس القطرية بعد تقليص فترة الراحة السنوية الخاصة بهم لـ 40 يومًا.

قناة مباشر قطر فضحت الممارسات القمعية التي تمارسها الدوحة أكدت في تقريرًا لها إن تميم نفذ خطة شيطانية تتمثل فى الزج بالعشرات من أفراد عائلته فى السجون والمعتقلات تفادياً لأى تحرك شعبى، وتابع:«حالة التوتر والقلق التى تعيشها عصابة الدوحة تأتى على خلفية تقارير تفيد أن أكثر من 80% من الأسرة الحاكمة بقطر ترفض سياسات تنظيم الحمدين لكن كثيرين ممن يعارضون يخشون رفع أصواتهم حتى لا يتعرضوا إلى التنكيل».

ولفت التقرير إلى أن الـ80% من الأسرة الحاكمة ومعهم الشعب القطرى المغلوب على أمره يرفضون سياسة تميم الداعمة للإرهاب والتى تفتح أبواب الدوحة أمام المجنسين، خاصة وأن القطريين يشعرون أنهم غرباء فى بلدهم الآن.

من جانبه نقل موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية شكوى قدمها عدد من المعلمين وأولياء الأمور في قطر، بشأن سياسات وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية المتخبطة، خصوصًا بعد تقليص فترة الإجازة الصيفية، وهو ما يؤثر سلبا على مخرجات العملية التعليمية، وفقا للمتضررين.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن أولياء الأمور والمدرسين دشنوا هاشتاج «ارحمو موظفين المدارس فى قطر» عبر موقع تويتر، للتنديد بسياسات الوزارة الفاشلة التى تتعامل بها مع المعلمين، بعد تقليص فترة الراحة السنوية الخاصة بهم لـ40 يوما فقط، والتى تبدأ  من 7 يوليو المقبل، حتى 19 أغسطس 2019، ليعودوا مرة آخرى لاستكمال اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف من 1 وحتى 12.

وشارك مئات من القطريين في الهشتاج المندد بسياسات حكومة تميم الفاشلة، وقالت حساب حصة القطرية: أكثر وظيفة حبيتها كنت أحس إنى مؤتمنة على بنات قطر في كل حصة أدخلها ولكن طفشتونا منها يتعسفكم.. تركت التعليم وتوجهت للعمل الإدارى خارج نطاق التعليم بسببكم، أتمنى تفكرون بعقلانية وما تكون قراراتكم ارتجالية لحظية نابعة من شخص له نظرة محدودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة