لماذا يهدر «تميم» أموال القطريين؟,, 20 مليون دولار في مهب الريح

الأربعاء، 26 يونيو 2019 06:00 ص
لماذا يهدر «تميم» أموال القطريين؟,, 20 مليون دولار في مهب الريح
تميم

فضائح مدوية كشفتها صحيفة «إسبانيول» الإسبانية بشأن تنظيم الحمدين، «النظام القطري» وما يقدمه من أفعال عدائية ضد دول الشرق الأوسط، أوقعته في دائرة المقاطعة العربية المفتوحة منذ سنوات.

ورغم أن هذه السياسة القطرية كبدت الإمارة الصغيرة خسائر اقتصادية تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، لم يتعظ الأمير القطري تميم بن حمد وفقًا للصحفية الإسبانية التي أكدت أقدامه على شراء قصر جديد فى مدينة غرناطة الإسبانية بقيمة 20 مليون دولار، وهى الصفقة التى علقت عليها الصحيفة بقولها إن تميم لا يهمه معاناة شعبه ويبدد ثروات القطريين على متعته الشخصية ولتجميل صورته أمام العالم.

موقع القصر وسط مدينة غرناطة
 
القصر الجديد الذى اشتراه تميم يقع أمام قصر الحمراء التاريخى، الذى يعد أحد المعالم الشهيرة من العهد الأندلسى، وتحديداً فى حى "الباسين دى جرانادا"، وأكدت الصحيفة أن من كانوا يقطنون هذا القصر هم عائلة تدعى «بيريز بيرى» وقامت ببيعه إلى أمير قطر، وأن عملية البيع تمت قبل شهر، وذلك رغم الخسائر التى تعرضت لها البورصة القطرية بسبب السياسات الاقتصادية الفاشلة التى ينتهجها تميم بن حمد، والتى واصلت انهيارها وانحدارها نحو الهاوية.

وكشفت الصحيفة الإسبانية تفاصيل الصفقة التي كلفت الأمير القطري 20 مليون دولار، حيث تأكدت الصحيفة من هذا المبلغ كما تأكدت من أن عائلة بيريز بيرى ستأخذ أثاثها من القصر قبل تسليمه إلى أمير قطر.

صورة للقصر من الداخل
 
صورة للقصر من الداخل

وتم بناء القصر فى عام 1943 بمساحة تزيد عن 5900 متر مربع، ويضم منزلا من عدة طوابق ، حديقتين، وملعب تنس، وحمام سباحة، ومن خلاله يمكن رؤية قصر الحمراء فى غرناطة مع عدم وجود أى شىء يعرقل النظر إلى القصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمير قطر كان قد زار  غرناطة من قبل فى عام 2013 ، ولكن التاريخ لم يتم تحديده بشكل دقيق، وذلك لأن العائلة المالكة القطرية تميل إلى أن تكون متشككة للغاية فى خصوصيتها، مؤكدة  إن الجار الجديد لقصر الحمراء ـ فى إشارة إلى تميم ـ واحد من الناس الذين يحاولون السيطرة على أى بلد لها ثروات، وتولى السلطة فى 2013 ، وهو يبلغ من العمر 33 عاما وحسابه الحالى 2 مليار دولار، عندما تنازل والده عن العرش لصالحه ، وثروته الآن لا تحصى، ولكنه يستخدم أمواله لتجميل صورته أمام العالم ، خاصة وأن قطر معروفة بتمويلها للإرهاب فى العالم.

خريطة توضح موقع قصر تميم الجديد فى غرناطة
 
خريطة توضح موقع قصر تميم الجديد فى غرناطة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق