5 أنواع من السعادة يكشفها الطب النفسي.. تعرف عليها

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 06:00 م
5 أنواع من السعادة يكشفها الطب النفسي.. تعرف عليها
السعادة

هل تعلم أن هناك 5 أنواع مختلفة من السعادة؟.. فعلى الرغم من أننا نبحث عن السعادة دائماً إلا أنه لا نعلم أن هناك طرقا وأنواعا مختلفة منها، ويمكنك القيام بالعديد من الأشياء لتحصل على كل نوع من أنواع السعادة المختلفة، ووفقاً لموقع step to health فقد حدد الأطباء والباحثون النفسيون 5 أنواع من السعادة تجعلك تشعر بالراحة النفسية نتعرف عليها فى السطور التالية.

الطب النفسى يحدد 5 أنواع للسعادة1- أشياء يومية تشعرك بالسعادة وتسمى "الملذات اليومية"
كل يوم في حياتك مليء بتجارب ممتعة تجعلك تشعر بمشاعر إيجابية وتؤدي إلى السعادة، فعلى سبيل المثال ممارسة الرياضة والاستمتاع برائحة فنجان القهوة الأول في الصباح، أو قضاء بعض الوقت فى القراءة أو حتى القيام بمشروع عمل له فرصة كبيرة للنجاح يمكن أن يوفر لك ذلك الشعور بالسعادة.
 
2- السعادة عند عمل شيئاً تحبه
 
لقد واجهت بالتأكيد هذا النوع من السعادة، عندما تجد نفسك منغمسًا في نشاط تنسى فيه الوقت وما يحدث من حولك، ربما حدث ذلك أثناء الرسم والكتابة وأداء نوع من النشاط البدنى، فأي شىء تستمتع به يمكن أن يأخذك إلى هذه الحالة الذهنية، على سبيل المثال إذا كنت تستمتع بالرياضيات، فقد تشعر بالسعادة عند إجراء العمليات الحسابية.
 
3- السعادة فى العلاقات
 
الإنسان مخلوق اجتماعى بطبعه، وبالتالى فإن بناء روابط قوية وصحية مع الآخرين أمر مهم بالنسبة لنا، لأن وجود أشخاص من حولك يحبونك ويمكن أن تثق بهم وتتقاسم معهم أوقاتًا جيدة هو أمر يجعلك تشعر بالسعادة.
 
4- سعادة الوصول لأهدافك
 
هل لديك أي أهداف تحتاج إلى تحقيقها؟ يمكن أن يشكل الوصول إلى هدفك نوعًا آخر من السعادة، عندما تحقق هذا الهدف ، فإنه سيثري حياتك، ويجعلك تشعر بالكمال، والحافز، والسعادة مع نفسك، إنه أمر إيجابي للغاية يزيد من ثقتك بنفسك.
 
5- سعادة أن تجد لحياتك معنى
 
يجد الكثير من الناس أنفسهم ضائعين ومحبطين لأنهم يعتقدون أن حياتهم لا معنى لها، يحدث هذا في بعض الأحيان نتيجة للفجوات العاطفية والمشكلات التي لم يتم حلها والتي تجعلهم يشعرون أنهم في متاهة، لذا أن تكون مدركاً لأهمية وجودك فى الحياة وأن هناك مهاما يجب أن تحققها وهذا نوعاً آخر من السعادة تحتاج لتحقيقها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق