تجنبي تقديم هذه الأطعمة لطفلك لو حرارته مرتفعة

الأربعاء، 26 يونيو 2019 04:00 م
تجنبي تقديم هذه الأطعمة لطفلك لو حرارته مرتفعة
ارتفاع الحرارة عند الأطفال

هناك العديد من النصائح التي تقدم للأمهات عند تعرض الطفل لارتفاع في حرارة الجسم، كإجراء كمادات الماء التي تساهم بشكل كبير في التقليل من حرارة الجسم تجنبا للإصابة بمشاكل في العين أو المخ، وخلال هذا التقرير سنتعرف على بعض الأطعمة التى ينصح بتجنب تناولها للأطفال عند تعرضهم لارتفاع في نسبة حرارة الجسم، وذلك وفقا لموقع "healthline".

 

- الأطعمة صعبة الهضم أو التي تأخذ وقتا طويلا في الهضم كاللحوم "الملبسة" أى المليئة بالدهن لأنها تزيد من نسبة حرارة الجسم، وهذا هو السبب في النصيحة بالبعد عنها تجنبا لارتفاع حرارة الجسم أكثر.

- الأطعمة السريعة هى غنية بنسبة عالية من الدهون، وهذا الأمر يتسبب في ارتفاع حرارة الجسم، ولذا عليك تجنبها واستبدالها بالأطعمة قليلة الدهون.

- عكس الشائع فبعض الأشخاص ينصحون بتناول الأطعمة الباردة إعتقادا منهم أنها تساهم في انخفاض حرارة الجسم، ولكنها تكون من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بارتفاع شديد بها، ولذا عليك تجنبا خلال هذه الفترة.

- الحلويات والأطعمة المليئة بالسكريات، تعد من أبرز الأطعمة التي تزيد من نسبة حرارة الجسم، لأنها تؤثر بشكل سلبى على كفاءة الجهاز المناعي بالجسم، وتزيد من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، ولذا عليك تجنب هذا الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق