الحر ينكسر في طقس «الويك إند».. ولمدة 72 ساعة مقبلة

الجمعة، 28 يونيو 2019 01:00 م
الحر ينكسر في طقس «الويك إند».. ولمدة 72 ساعة مقبلة
حالة الطقس- أرشيفية

 
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الخميس كان ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في ظل استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية في وقت سابق من مساء الخميس، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة تصل 40 درجة اليوم وتصل في جنوب البلاد إلى 47 درجة، لافتا إلى استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة وهو ما يزيد الاحساس بحرارة الجو.

وبحسب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن انكسار الموجة الحارة وانخفاض في درجات الحرارة يبدأ الجمعة، بطقس الويك إند بمعدل 3 درجات حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالعاصمة 37 درجة، لافتا إلى أن هذا الانخفاض يستمر على مدار ال 72 ساعة المقبلة.

وناشد الأرصاد، المواطنين توخي الحذر اليوم من أشعة الشمس، وعدم التعرض المباشر للشمس وأشعتها لفترات طويلة، والاكثار من شرب العصائر والمياه الغازية.

و عن توقعات حالة الطقس غدا الجمعة طقس «الويك إند»، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة،  كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق