«السياحة مرتاحة».. هجوم على حجوزات فنادق مطروح والساحل الشمالي (صور)

السبت، 29 يونيو 2019 09:00 ص
«السياحة مرتاحة».. هجوم على حجوزات فنادق مطروح والساحل الشمالي (صور)

أرقام حجوزات فنادق مطروح والساحل الشمالي، ربما تؤكد الرهان على أهمية السياحة الداخلية، تزايد خلالها الإقبال على شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالى بداية من عيد الفطر المبارك.

وفقا لآخر الإحصاءات التي حصلنا عليها يستمر تزايد الحجوزات والقرى السياحية بشكل مستمر، مع وجود توقعات بزيادة الإقبال عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، خاصة مع ارتفاع نسب الحجوزات بالفنادق والمنتجعات والسكن المصيفى لشهرى يوليو وأغسطس المقبلين.  
 
مصايف مطروح والساحل الشمالي (7)

ويتوافد آلاف المصطافين يوميا على الشواطئ، إضافة إلى أفواج رحلات اليوم الواحد، التى تأتى من محافظات الدلتا المختلفة، بأعداد كبيرة يومى الجمعة والأحد، من كل أسبوع، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، وهربا من حرارة الجو وبحثا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الخلابة ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

مصايف مطروح والساحل الشمالي (6)

وتتميز شواطئ مطروح، بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين يصعب مقاومته، وأقبل عليها أكثر من 6 ملايين مصطاف وسائح خلال العام الماضى، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح، وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعاً ببكارة المنطقة وعدم تلوثها، إضافة إلى الشواطئ الواقعة على الخلجان، التى تناسب الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

مصايف مطروح والساحل الشمالي (2)

وأكد مصدر فى مجال السياحة، أن هناك مجموعة كبيرة من الغرف الفندقية ستضاف إلى الطاقة الفندقية بمطروح والساحل الشمالى لاستيعاب الزيادة المطردة فى السياحة الداخلية والخارجية، وستشهد منطقة الساحل الشمالى، خاصة مدينة العلمين الجديدة ومنطقة سيدى عبد الرحمن، افتتاح عدد من الفنادق الكبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى الحجوزات بالمنشآت السياحية، لشهرى يوليو وأغسطس المقبلين، حيث يشهد تزايد إقبال السياح والمصطافين، على شواطئ الساحل الشمالى ومرسى مطروح.

وقالت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والفنادق بمحافظة مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المحافظة تشهد خلال موسم الصيف السياحى رواجاً سياحياً وارتفاعاً فى نسب الإشغال الفندقى، بالإضافة إلى المنشآت الأهلية، مثل الشقق المفروشة والشاليهات، ومصايف الأندية والشركات والنقابات والجهات المختلفة.

مصايف مطروح والساحل الشمالي (4)

وأضافت "توفيق"، أن بداية الموسم السياحى مبشرة جدا، مع الإقبال الكبير من المصطافين، ومن المتوقع استمرار الارتفاع فى نسب الإشغال الفندقى والمصيفى، خلال الفترة المقبلة، فى ظل توافر جميع الخدمات، ومراقبة جودتها، من خلال لجان مختصة، بتكليف وإشراف مباشر من اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، والتطويرات والإضافات السياحية والمتنزهات التى تم تطويرها هذا العام.

مصايف مطروح والساحل الشمالي (5)
 
مصايف مطروح والساحل الشمالي (8)

 

مصايف مطروح والساحل الشمالي (9)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق