«مصر الكبيرة».. صحف وقنوات عربية تشيد بتنظيم وحفاوة استقبال المصريين في أمم أفريقا

السبت، 29 يونيو 2019 02:00 م
«مصر الكبيرة».. صحف وقنوات عربية تشيد بتنظيم وحفاوة استقبال المصريين في أمم أفريقا
كأس الامم الافريقية

ما زالت أصداء افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية تحتل الصدارة في عناوين وقنوات الصحف العربية، صفحات وساعات من البث المباشر على الشاشات تتغنى في حب مصر وحفاوة الاستقبال، فيديوهات وصور الجماهير العربية مع علم مصر ملأت فضاء مواقع التواصل، هاشتاجات عربية أفريقية تتغنى بكرم الضيافة والتنظيم.
 
can2019-1
 
f64f707b-466c-475b-9ae4-ce3abcac1630
 
حفل-افتتاح-كاس-امم-افريقيا-2019-4

الجزائر: يا حببتي يا مصر
 
في البداية استعرضت قناة "الشروق" الجزائرية معالم محافظة القاهرة في تقرير نشرته بمناسبة مشاركة منتخب الجزائر في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.
 
860
 

وتناولت القناة الجزائرية مظاهر الحياة في القاهرة ووصفتها بالمدينة التي لا تعرف النوم، في الوقت الذي أجرت فيه العديد من اللقاءات مع المواطنين للحديث عن الحياة في العاصمة المصرية، وتوافر الامن والامان الذي يساعدهم على التنزه في شوارع وميادين القاهرة حتى الساعات المتأخرة من الليل.
 
1561319446
 
وكانت وسائل الاعلام الجزائرية أبدت في وقت سابق سعادته بحسن الاستقبال من الشعب المصري للجماهير الجزائرية منذ إنطلاق بطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم فعالياتها يوم 19 يوليو المقبل.
 
جدير بالذكر أن منتخب الجزائر حجز مقعده في الدور ثمن النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما تفوق على منتخبي كينيا والسنغال ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
 
وتناولت صحيفة "النهار" الجزائرية، سعادة جماهير منتخب الجزائر بكرم الضيافة من جانب الشعب المصري على هامش تواجدهم في مصر لحضور مباريات "الخضر" في بطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم فعاليتها يوم 19 يوليو المقبل.
 
وقالت الصحيفة إن جميع جماهير منتخب الجزائر المتواجدة في بلاد الكنانة اتفقت، على حُسن الإستقبال الذي وجدوه من طرف الأشقاء، وذلك منذ بداية البطولة.
وكان مشجع جزائري رفع لافتة في وقت سابق مدون عليها، "تحية من شعب الجزائر إلى الشعب المصري الشقيق ونشكركم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال".
 
وجه رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، الشكر إلى هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، والتي تختتم فعاليتها يوم 19 يوليو المقبل، على تلبية جميع مطالب جماهير الجزائر المتواجدة في مصر لحضور مباريات "الخضر".
 
وقال خير الدين زطشي في تصريحات لصحيفة "النهار" الجزائرية، "طاقمنا هنا اتصال مباشر مع بعض المشجعين لمنحهم  تذاكر المباريات بصفة مجانية وهناك انسجام تام بين طاقمنا وأنصار الخضر".
 
وأضاف: "نشكر اللجنة المنظمة وعلى رأسها هاني أبو ريدة الذي يساعدنا في جميع مطالبنا ونتمنى تسجيل مهمة الجماهير في قادم المباريات خلال حضورهم مباريات الخضر".
 
المغرب بتغني يا نيل على دقة قلب زويل
 
فيما أشاد موقع "البطولة" المغربي، بالمشهد الرائع الذي ظهرت عليه الجماهير في مباراة المغرب وكوت ديفوار التي أقيمت مساء أمس بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.
maxresdefault
 
 
وقال الموقع المغربي أن بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر نجحت في توحيد العرب في مشاهد لا تتكرر دائماً، بعدما احتفلت الجماهير المصرية والجزائرية والمغربية بتأهل "أسود الأطلس" لثمن نهائي المونديال الافريقي.
 
وتغلب منتخب المغرب على كوت ديفوار بهدف دون مقابل سجله يوسف النصيري ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة.
 
morocco-fans-can

ومن المنتظر أن تشهد الايام القادمة وصول مزيد من الجماهير المغربية إلى مصر لحضور مباريات "أسود الأطلس" في بطولة كأس الامم الافريقية في ظل سعادة جميع الجماهير العربية بحسن الاستقبال وكرم الضيافة من جانب الشعب المصري.

السعودية: هذه هي مصر الكبيرة
 
من جانبها، أشادت صحيفة "الرياضية" السعودية، بتنظيم مصر لفعاليات بطولة كأس الامم الافريقية في نسختها الـ 32 التي تقام بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى في تاريخ المسابقة.
 
وقالت الصحيفة أن بطولة كأس الامم الافريقية شهدت إفتتاحاً مذهلاً وتنظيم يفوق الوصف يسجل للأشقاء في مصر الذين اختصروا الوقت وحققوا النجاح في "البداية"، ونأمل أن يتواصل حتى "نهاية" البطولة.
 
وأضافت الصحيفة أن الجماهير المصرية كعادتها هي ملح وحلاوة أي منافسة رياضية على أرض الكنانة، مشيرة إلى أن تلك الجماهير الرائعة تستحق العودة للمدرجات في المنافسات المحلية.
 
ومن المنتظر أن يحتشد نحو 75 ألف مشجع في مدرجات إستاد القاهرة لحضور المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر وأوغندا غداً الاحد ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الأفريقية.
 
وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ثمن النهائي بعدما تفوق على منتخبي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية ضمن منافسات المجموعة الاولى.
 
تونس: مصر الإبداع
 
أشاد موقع "الصريح أونلاين" التونسي بتنظيم مصر لبطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم فعالياتها يوم 19 يوليو المقبل، موضحاً أن قوة المباريات منح المسابقة القارية نكهة رائعة.
 
312743af-cfdd-494a-86ff-9bd31cd2bb39
 
 
وقال الموقع التونسي، "بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام فوق أرض أم الدنيا تزداد روعة كلما ازدات حدة المنافسات، ويمكن القول أن النسخة الـ 32 من المسابقة القارية ولدت على ملاعب الابداع في مصر الغالية".
 
1092099-صور-جماهير-تونس-(4)
 
وأضاف أن بطولة كأس الامم الافريقية شاهدة على تقدم المستوى الفني لمنتخبات القارة السمراء والدليل مباراة كينيا وتنزانيا التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي الخميس الماضي ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي انتهت بفوز منتخب كينيا بنتيجة 3 – 2، وهي المباراة التي أبهرت كل من تابع اللقاء.

جدير بالذكر أن منتخبات مصر ونيجيريا والمغرب تأكد صعودها للدور ثمن النهائي في بطولة كأس الامم الافريقية.
 
وتختتم اليوم فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية، بإقامة 3 مباريات هي الكاميرون مع غانا وبنين مع غينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة السادسة، وموريتانيا مع أنجولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة