«الكذبة الكبرى» مصر ومعدلات الطلاق.. تعرف على الأرقام والإحصائيات العالمية

الأحد، 30 يونيو 2019 04:00 ص
«الكذبة الكبرى» مصر ومعدلات الطلاق.. تعرف على الأرقام والإحصائيات العالمية
كتب محمد أسعد

على مدار الأشهر والسنوات القليلة الماضية، انتشرت الأخبار على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بتصدر مصر نسب معدلات الطلاق عالميًا، وأخذ العديد يحللون وينظرون ويشيرون إلى أسباب اقتصادية ونفسية واجتماعية جعلت من الأولى عالميًا، فيما نسب آخرون تقارير وإحصائيات تشير إلى وقوع حالة طلاق كل 4 دقائق في مصر.

تعامل الكثيرون على أن تصدر مصر لنسب الطلاق عالميًا حقيقة، وأخذت بعض وسائل الإعلام العالمية تنشر الخبر نقلًا عن بعض المواقع والصحف المصرية، فيما كشفت الأرقام والإحصائيات العالمية الصادرة عن الأمم المتحدة عدم صحة ذلك، ولم تكن مصر الأولى عالميًا بل لم تكن ضمن الـ50 دولة التي تصدرت القائمة من الأساس.

Capturekkk

ونفى مجلس الوزراء بشكل قاطع جميع الأرقام التي تم نشرها بشأن تصدر مصر قائمة الدول الأعلى في نسب الطلاق، وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تزعم تصدر مصر المركز الأول عالميًا في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنويًا، غير صحيح.

كما نفى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تلك الأنباء تمامًا، مؤكدًا أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تصدر مصر المرتبة الأولى عالميًا في حالات الطلاق بمعدل مليون حالة سنويًا، حيث أن معدل الطلاق بمصر بلغ 2.1 لكل ألف من السكان لعام 2017، وهذا المعدل من المعدلات العادية على مستوى العالم.

69743--تعرف-على-12-شائعة-نفتها-الحكومة-خلال-11-يوما--(13)

وأكد جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف النيل من الاستقرار المجتمعي، كما أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه وفقًا للبيانات المتاحة خلال عام 2017 بالكتاب الإحصائي السنوي للسكان الصادر عن الأمم المتحدة "UN Demographic Yearbook 2017" يتضح أن مصر ليست في قائمة الدول الأعلى في نسب الطلاق، كما أن معدل الطلاق بمصر البالغ 2.1 حالة لكل ألف من السكان هو من المعدلات العادية بين دول العالم.

وبالرجوع للمؤشر العالمي لمعدلات الطلاق الصادر عن الأمم المتحدة، جاءت قائمة الدول الـ10 الأولى حيث تحتل لوكسمبورج المركز الأول في نسب الطلاق بنسبة 87%، تليها إسبانيا 65%، وفرنسا 55%، ثم روسيا بنسبة 51%، والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 46%، وبعدها ألمانيا بنسبة 44%، ثم المملكة المتحدة 42%، ونيوزيلاندا 42%، وأستراليا 38%، وكندا 38%.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق