نواب يعلقون على ذكرى 30 يونيو السادسة: «خلصت المصريين من حكم الجماعة الإرهابية»

الإثنين، 01 يوليو 2019 12:00 ص
نواب يعلقون على ذكرى 30 يونيو السادسة: «خلصت المصريين من حكم الجماعة الإرهابية»
مجلس النواب

لعبت ثورة 30 يونيو دورا بارزا في ترسيخ مكانة مصر علي المستويين الاقليمي والعالمي ،علاوة علي أنها ساهمت في تخليص  الشعب المصري من حكم جماعة الإخوان الإرهابية

فى هذا السياق، قالت النائبة سعاد المصرى عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، إن ثورة 30 يونيو تعد ثورة الفخر والاعتزاز التى انتصر فيها الشعب، وأن المرأة المصرية لعبت دورًا عظيمًا خلال هذه الثورة.

وأضافت أن شعب مصر عبر عن إرادته الحرة وجسد ملحمة شعبية سجلها التاريخ بأحرف من نور لتدرس لأجيال وراء أجيال فى ثورة 30 يونيو، وأثبتوا للعالم أجمع أنهم من يصنعون مستقبل بلدهم ويعيشون أزهى عصور الديمقراطية.

وأكدت النائبة، أن ثورة 30 يونيو خلصت الشعب المصرى من حكم جماعات متطرفة لا دين لها ولا وطن، وأن المصريين استطاعوا أن يكتشفوا هذه الجماعات مبكرًا.

من ناحيته هنأ النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية أن الشعب المصرى استعاد إرادته فى ثورة 30 يونيو بعد أن تحطمت قيوده على أسوار حصونه.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أنه عقب ثورة 30 يونيو شهدنا استقرار وتنمية ورخاء وتنمية حقيقة على أرض الواقع، وأن 30 يونيو ثورة عظيمة خلصت البلاد من فوضى وإرهاب ومخططات ترويعية مدعومة من الخارج .

فيما قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى فعاليات قمة مجموعة العشرين التى تعد أهم منتدى اقتصادى دولى، يتزامن مع ثورة 30 يونيو لتكون رسالة للجميع بأن السيسى رسخ لمكانة على المستوى الإقليمى والعالمى.

وأوضح ماهر، فى بيان له، أن الرئيس السيسى استطاع قيادة الجبهة الداخلية لمصر من خلال دعم المؤسسات وتقوية الجيش والشرطة وبناء دولة قوية وفى نفس الوقت استعادة العلاقات الطيبة والقوية لمصر مع كل دول المنطقة.

وأضاف أنه خلال 6 سنوات استطاع السيسى عمل البنية التحتية القوية لمصر، كما شعر كل من المواطن والسائح، والمستثمر العربى والأجنبى بالأمن والاستقرار وبأنه أمام دولة مستقرة وقوية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه فى ظل اشتعال الأوضاع فى كافة دول المنطقة نرى مصر أمن مستقرة، وتشارك بقوة فى معالجة كل الأزمات التى تواجه المنطقة، وتسهم بنصيب وافر فى تكريس أمنها واستقرارها.

بدورها، أكدت النائبة دينا عبد العزيز، أن ثورة 30 يونيو استطاعت أن تسترد الهوية المصرية، وتنقذ مصر من مرحلة الاختطاف التى كانت تسعى لها قوى الإسلام السياسى، مشيرة إلي إن الملايين التى خرجت للميادين لتنادى بتحرير مصر من قوى الظلام، ومن سيطرة التنظيمات الإرهابية على حكم مصر.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن ثورة 30 يونيو تعد ثورة الفخر والاعتزاز التى انتصر فيها الشعب، وأن المرأة المصرية لعبت دورًا عظيمًا خلال هذه الثورة جنبًا إلى جنب مع الرجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق