مفاجآت مبكرة في كان 2019: مدغشقر يدهس النسور النيجيرية.. والفراعنة 9 من 9

الإثنين، 01 يوليو 2019 02:00 م
مفاجآت مبكرة في كان 2019: مدغشقر يدهس النسور النيجيرية.. والفراعنة 9 من 9
منتخب مصر في مباراة أوغندا

 
حقق منتخب مصر العلامة الكاملة في مبارياته، عقب انتهاء الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الأولى في بطلو أمم أفريقيا 2019، التى تضم مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، ليؤكد صعوده إلى دور الـ16 من البطولة برفقة منتخب أوغندا «الأوناش»، فيما حقق منتخب مدغشقر إنجازا تاريخيا بتأهله إلى ثمن النهائي، فى أول مشاركة لها بالبطولة.
 
الهدف الأول 
 
وتستضيف مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
 
وحقق الفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري،  فوزا مثيرا على على نظيره الأوغندي بهدفين مقابل للاشئ  فى المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
 
 
الهدف الثانى 

وبات المنتخب المصري، أول منتخب في كان 2019، يحقق العلامة 9 نقاط من 3 مباريات، متصدرا المجموعة الأولى بعدما حقق الفوز على زيمبابوى 1/0، الكونغو الديمقراطية 2/ 0 وأوغندا بنفس النتيجة على التوالي.

 
مدغشقر تصنع التاريخ
 
وكتب منتخب مدغشقر تاريخا جديدا لبلادهم التي تشارك لأول في بطولة أمم أفريقيا، بعد نجاحه في اقتناص بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي، بعد فوز مفاجئ على المنتخب النيجيري بهدفين دون رد، في اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب «الإسكندرية»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية.
 
وتصدر المنتخب المدغشقري مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما احتلت النسور النيجيرية في المركز الثانى برصيد 6 نقاط، ويتأهل المنتخبين إلى الدور التالي.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخب مدغشقر فى دور ثمن النهائي أحد منتخبات أصحاب المركز الثالث من مجموعات: الأولى، الثالثة والرابعة، بينما يواجه المنتخب النيجيري، ثاني المجموعة السادسة. 
 
غنيا تنتظر الهدية
 
يحتل منتخب غينيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعدما تعادل في الجولة الأولى مع مدغشقر بنتيجة 2\2 قبل أن يخسر فى الجولة الثانية أمام نيجيريا بهدف دون مقابل، ويفوز اليوم على بوروندي 2-0.
 
 
وحقق منتخب غينيا فوزا هاما على نظيره بوروندى بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأحد على ملعب «السلام»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.
 
 
فى حين تذيل منتخب بوروندى جدول ترتيب المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بعد تلقيه لـ3 هزائم على يد نيجيريا ومدغشقر بنتيجة 1 – 0 وغينيا 2-0 .
بهذه النتيجة تنعش غينيا آمالها في التأهل إلى دور الـ16 كأفضل ثوالث، في انتظار الترتيب النهائي لبقية المجموعات المشاركة في البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق