بعد تلفيق تهمة لـ «باباجان».. أردوغان يجبر عضوة بالعدالة والتنمية على الاستقالة

السبت، 06 يوليه 2019 05:00 م
بعد تلفيق تهمة لـ «باباجان».. أردوغان يجبر  عضوة بالعدالة والتنمية على الاستقالة
أردوغان

فى صفعة جديدة للديمقراطية أجبرت نسليهان أردنيز عضوة حزب العدالة والتنمية في مجلس بلدية مودانيا بمدينة بورصا، على الاستقالة من منصبها في لجنة المرأة بالحزب بسبب تغريدات زوجها المنتقدة لسياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 
 طلبت رئاسة حزب العدالة والتنمية في مدينة بورصا، من نسليهان أردنيز، التي تشغل منصبًا في لجنة المرأة بحزب العدالة والتنمية وتشغل منصب عضو مجلس بلدية مودانيا منذ سنة ونصف عام، التقدم بالاستقالة من منصبها، بسبب تغريدات زوجها أتيلا أردنيز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التي انتقد فيها أردوغان وحكومته وفق جريدة "سوزجو" التركية.
 
وكان زوجها أتيلا أردنيز قد نشر تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” انتقد فيها أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية، عقب انتخابات المحليات التي خسر فيها الحزب، الأمر الذي دفع قادة الحزب للاجتماع، ليخرجوا بقرار لمطالبة نسليهان بالاستقالة، إلا أنها لم تنتظر القرار وأعلنت الاستقالة من رئاسة لجنة المرأة في الحزب، بينما لم تقبل الاستقالة من عضوية مجلس البلدية.
 
يذكر أن التحقيقات التي بدأتها السلطات التركية ضد "علي باباجان" الذي يحضر لحزب جديد بتهمة مساعدة حركة "الخدمة" التى يترأسها المعارض التركى فتح الله جولن المقيم فى أمريكا كانت قد شهدت تطورات جديدة.

 

وقالت مصادر أن النيابة العامة، التي تحركت بناء على بلاغ ضد علي باباغان، الذي انفصل عن حزب العدالة والتنمية ويستعد لتأسيس حزب سياسي جديد، يتهمه بمساعدة حركة الخدمة عن قصد، قامت باستدعاء موظفي الخزانة في عهد باباجان للاستماع إلى أقاويلهم للحصول على معلومات منهم وفق جريدة " زمان" التركية المعارضة.

 

وكان موظف الخزانة السابق، علي شفيق، قد تقدم ببلاغ إلى نيابة أنقرة ضد علي باباجان بتهمة الانتماء إلى “منظمة فتح الله جولن ومساعدتها، التهمة التي استطاع أردوغان الإطاحة بكل معارضيه بفضلها.

 

وزعم شفيق أن باباجان تعمد مساعدة حركة الخدمة في التعيينات البيروقراطية خلال فترة ترأسه للوزارة.

 

وذكر موقع أودا تي في Oda Tv أن النيابة بدأت تحقيقات في الأمرK وقامت باستدعاء موظفي الوزارة آنذاك للاستماع إلى أقاويلهم والحصول على معلومات منهم.

وكان الكاتب الصحفي دنيز زايراك قال أن علي باباجان يكثف جهوده من أجل تأسيس هيكل قوي للحزب، بدلًا من اللجوء إلى عملية نقل نواب البرلمان إلى حزبه الجديد.

 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق