القطاع الصحي في تركيا يعصف بأتباع «أردوغان».. نداءات بتوفير العلاج عبر تويتر

الإثنين، 08 يوليو 2019 04:00 م
القطاع الصحي في تركيا يعصف بأتباع «أردوغان».. نداءات بتوفير العلاج عبر تويتر
محمد جانبكلي - أرشيفية
شيريهان المنيري

أصبحت المعاناة في تركيا تعُم على الجميع فلا فرق بين مواطن عادي أو موالي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه، فيبدو أن سياساته أثرت سلبًا في جميع المجالات حتى وصل الأمر إلى مجال الصحة، ذلك الملف الأكثر حيوية بالنسبة للشعوب.

الصحفي والكاتب التركي، محمد جانبكلي أحد أشهر الموالين لأردوغان والمدافعين عن سياساته، والذي اتخذ من حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر منبرًا للدفاع عن الرئيس التركي وسياساته، يعاني من مرض السرطان الخبيث ويحتاج إلى دعم مالي كبير لتوفير العلاج الشهري الذي يتطلبه حتى يتماثل للشفاء.

ويبدو أن تعثُر «جانبكلي» لم يهتم به النظام التركي حتى هذه اللحظة على الرغم من شهرته ودفاعه المستميت عنه. وينعكس هذا الأمر من خلال دعوة عدد من الشخصيات التركية المعروفة عبر تويتر، إلى مساعدة محمد جانبلكي، من خلال المساهمة بأي مبلغ من المال يُمكن أن يُساهم في علاجه.

وقال محمود حج علي: «الدكتور محمد جانبكلي يحتاج لدعم مالي بسبب السعر العالي للعلاج والتداوي الشهري المستمر..  الرجاء التواصل معي على الخاص لمن يريد المساعدة».

1
 

 

وكان قد أعلن «حج علي» أمس الأحد عن نقل محمد جانبكلي إلى المستشفى، وإجراء فحوصات طبيبة كشفت مرضه بورم خبيث حول الكبد، ما يتطلب أن يخضع للعلاج الكيماوي، فيما سيتم نقله إلى المنزل ولكن تحت إشراف ممرضين، حتى يبدأ في تلقي العلاج الكيماوي الأسبوع المقبل.

حج علي
 

 

الجدير بالذكر أن تركيا تعُاني من أزمة اقتصادية طاحنة في ظل استمرار عملتها الوطنية (الليرة) أمام الدولار الأمريكي، إضافة إلى أزمة في الدواء، كشف عنها رئيس غرفة الصيادلة في إسطنبول، جناب صاري في يونيو الماضي، حيث اختفاء 100 صنف من الدواء بسب انهيار اللعملة التركية أمام العملات الأجنبية المختلفة، بحسب موقع «سوزوجو».

أيضًا أوضحت الصحيفة التركية أن التأثر لم يقتصر على الأدوية بل شمل أيضًا المعدات الطبية، إلى جانب تطبيق نسبة زيادة تبلغ 26.4% على الدواء منذ فبراير الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة