الإعلام القطري يُروج للبن الحمير التركي.. «غالي ومفيد» (فيديو)

الإثنين، 08 يوليو 2019 07:00 م
الإعلام القطري يُروج للبن الحمير التركي.. «غالي ومفيد» (فيديو)
اردوغان - ارشيفية

يبدو أن النظام القطري لازال يُصر على ممارساته وانتهاكاته في حق دول المنطقة ولاسيما من قبل دول مجلس التعاون الخليجي؛ فهو يحاول أن يُقنع شعبه بالحياة والسلع المتوفرة حاليًا بعد مقاطعة الدوحة دبلوماسيًا وتجاريًا من قبل الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) منذ 5 يونيو من عام 2017، بسبب ثبات دعم تنظيم الحمدين (حكومة قطر) وتمويله للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

قطر وتركيا أصبحتا حليفتان قويتان منذ المقاطعة، وبدلًا من أن توافق قطر الحمدين على قائمة الشروط العربية والتي من شأنها حل أزمتها؛ إلا أنها تزداد تقربًا من تركيا وإيران، ولعل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أكثر حرصًا من ذي قبل على تلك العلاقات الثنائية فهو يحاول استغلال النظام القطري جيدًا مُحققًا منه أكثر استفادة ممكنة، على مختلف الأصعدة.

وفي لافتة كثيرًا ما تسببت في السخرية بالأوساط الخليجية هي توجه قطر إلى الاعتماد على لبن الحمير والذي تُصدره تركيا لها. وبعد إعلان مقاطعة قطر تم الإعلان عن صفقة ألبان حمير بقيمة 170 ريالًا لكل لتر تم توريدها من تركيا لقطر، بحسب صحف سعودية محلية.

ومنذ تلك اللحظة وتواصل وسائل الإعلام القطرية في الحديث عن لبن الحمير وما له من فوائد، ما يراه المتابعون محاولة تهيئة الرأي العام القطري لتقبل هذا الأمر، بعد أن أصبح أمرًا شبه مفروضًا عليهم من قبل تركيا وفي ظل أزمته الحالية مع جيرانها، على الأقل حتي يُمكنها أن تُوفر احتياجاتها محليًا وهو ما يتطلب وقتًا.

وواصلت الوسائل الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين محاولات الإقناع بهذا اللبن التركي، وبثت قناة التلفزيون العربي تقريرًا أمس الأحد يُروج للبن الحمير، مشيدًا بفوائده وتشبيهه بلبن الأم الطبيعي.

وتسبب هذا الخبر في حالة من سخرية عبر بعض من الحسابات الخليجية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وهو ما يستبب في حرج للشعب القطري الذي أصبح مغلوبًا على أمره بسبب سياسات «الحمدين».

علي
 
الخميس
 

الجدير بالذكر أن هذا التقرير الإعلامي جاء تزامنًا مع إشادة الإعلامي القطري، الموالي لتنظيم الحمدين، جابر الحرمي بتقرير نقلًا عن «الإندبندنت» يفيد بان قطر تحقق الاكتفاء الذاتي من الألبان وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى، ما تسبب في إحراجه؛ فهل هو يفخر بأن قطر حققت الاكتفاء الذاتي من لبن الحمير !!

جابر الحرمي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة