لم يدرسها في الـ«سكوول».. موجة اعتذارات من لاعبي المنتخب و«صلاح» من «بنها» (صور)

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:46 م
لم يدرسها في الـ«سكوول».. موجة اعتذارات من لاعبي المنتخب و«صلاح» من «بنها» (صور)
كتب| أحمد قنديل

"قل آسف، ساي سوري".. هكذا تعلمنا منذ صغرنا للتعبير عن الشعور بالخطأ والاعتذار عنه بشكل واضح، سواء كانت تعليم داخل المدارس الحكومية المصرية التي أشار إليها اللاعب المصري محمد صلاح في أحد لقاءته القديمة أنها لا تفيد عقولنا، أو حتى عرفناها من تربية ذوينا.

ولكن يبدو أن عقلية اللاعب المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي لم تعرف شيئًا عن الاعتذرات باستخدام الكلمات الواضحة والصريحة لإعلام الجميع بالندم على اقتراف الخطأ، فعقب الخروج المهين لمنتخب مصر من بطولة الأمم الإفريقية بدور الـ16 بسبب الأداء الرخو وعدم الاستعداد للبطولة رغم توافر كافة الإمكانيات، لم يخرج اللاعب المصري باعتذارًا واضحًا للجماهير المصرية كباقي زملاؤه من اللاعبين، بل قام بنشر تغريده عبر حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" اكتفى فيها بالتعبير عن حزنه للخروج من البطولة دون أن يفكر في توجيه اعتذار لجماهير الكرة التي ربطت أمالها بقدميه، إلا أنه لم يحقق شيئًا.

وقال صلاح عبر تويتر: " حزين جدًا لخروجنا المبكر من كأس الأمم الإفريقية.. كان نفسنا نكمل المشوار سوا للآخر ونجيب البطولة لجماهيرنا الوفية، اللي لازم أشكرها شكر كبير على الدعم المعتاد منهم وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء اللي وقعنا فيها، والتوفيق للمنتخب فيما هو قادم"

بمراجعة كلمات صلاح لن نجد عبارة أسف واضحة أو حتى اعتراف صريح بالخطأ والتخازل وهو ما دفع متابعيه لمهاجمته من خلال التعليق على منشوره.

في مقابل كلمات صلاح، كان هناك رسائل أخرى نادمة وصريحة نشرها بعض من لاعبو المنتخب، مؤكدين أسفهم على التخاذل في الأداء، ومؤكدين تطلعهم للتعويض في البطولة القادمة.

فقد اعتذر أحمد حجازى نجم دفاع منتخبنا الوطني ونادي ويست بروميتش الانجليزي لجماهير الكرة المصرية  بعد توديع منتخبنا الوطني لبطولة كأس الأمم الافريقية، وكتب أحمد حجازى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر :" ‏بعتذر لكل الناس كان نفسنا نحقق حلمكوا و حلمنا في ارضنا و وسط جماهيرنا و اهلنا..بشكر كل واحد ساندنا من المدرجات او من البيت او بالدعاء او بالنقد و ان شاء الله المنتخب يرجع اقوي..حقكوا_علينا"

WhatsApp Image 2019-07-08 at 8.03.33 PM

وكذلك، اعتذر طارق حامد لاعب وسط الزمالك والمنتخب الوطنى، للجماهير المصرية عن الخروج المخيب للآمال من دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا التى تستضفيها مصر وذلك على يد جنوب إفريقيا بالخسارة بهدف نظيف.

وقال طارق حامد عبر حسابه على "تويتر":"أعتذر للشعب المصري على إننا لم نكن على قدر تطلعاتكم، وشكرا لكل من ساندنا وانتقدنا.. آسف لشعوركم بالإحباط.. بالتوفيق لمنتخب مصر فيما هو قادم بلادي بلادي بلادي.. لكي حبي وفؤادي".

WhatsApp Image 2019-07-08 at 8.04.04 PM

وعلى هذا الجانب، أبدى محمد الشناوي حارس المنتخب المصري، اعتذاره بعد الخروج المخيب من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وقال الشناوي عبر حسابه على تويتر: " أفضل شيء في الكرة هي فرحتكم بنا وعندما لا نستطيع تحقيقها يصبح الأمر صعب جدا، الله يشهد أنني بذلت أقصى جهد في كل مباراة حتى لا تشعروا بالحزن ونقدم صورة مشرفة للبلد وكرة ممتعة، الإعتذار ليس كافيا لكن هذا ما استطيع تقديمه الآن مع وعد أن نتعلم من كل الأخطاء التي مررنا بها ونعود البطولة المقبلة جديرين بجمهور عظيم مثلكم".

وفي سياق متصل، نشر أحمد ناجى مدرب حراسة مرمى منتخب مصر السابق رسالة أعتذار عقب الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الأجتماعى فيس بوك عقب الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد بمباريات بدور الـ16 وخروج الفراعنة من بطولة كأس الأمم الأفريقية .

WhatsApp Image 2019-07-08 at 8.03.48 PM

 

وجاء نص الرسالة كالتالى "  أنا عُمرى ما نطيت من أى سفينه كنت أحد رُبانها الحمد لله وإن الله يدافع عن الذين آمنو إن الله لا يحب كل خوان كفور"

وكان لاعبو المنتخب الوطني قد تسلموا، مكافأة التأهل إلى دور الـ16 قبل مباراة أمس أمام جنوب أفريقيا، وقدرها 50 ألف جنيه لكل لاعب.

ويشار إلى أن أعضاء اتحاد الكرة المصري تقدموا باستقالتهم بعد خسارة المنتخب أمام فريق غينيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق