فوز تاريخي نادر.. كيف أطفأت «نسور قرطاج» النجوم السوداء في الإسماعيلية؟

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 01:00 م
فوز تاريخي نادر.. كيف أطفأت «نسور قرطاج» النجوم السوداء في الإسماعيلية؟
منتخب تونس
محمود علي

استعادت الجماهير التونسية ثقتها في منتخبها الوطني، بعد الفوز التاريخي الذي حققه منتخب «نسور قرطاج» على منتخب غانا في الدور ثمن النهائي الكان المقامة على الأرض المصرية، هو الانتصار الأول للمنتخب التونسي على البلاك ستارز في بطولة الأمم الأفريقية.
 
وبهذا الانتصار الصعب على غانا، الذي جاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف تعادل لمثله، بركلات الترجيح، تأهل المنتخب التونسي إلى دور الربع النهائي من البطولة الأفريقية، لتعم الاحتفالات شوارع تونس أمس الإثنين، عقب ساعات من انتهاء المباراة الدراماتيكية التي حازت على مشاهدة ومتابعة عالية.
 
 
وتعد هذه المرة الأولي التي تبتسم فيها الكرة للمنتخب التونسي، أمام المنتخب الغاني في جميع مواجهاتهما الثمانية في نهائيات أمم أفريقيا منذ عام 1963، في حين فازت تونس في مباراة واحدة ودية أجريت عام 2006، وانتهت بهدفين نظيفين، ليبدد نسور قرطاج بهذا الانتصار أحلام "البلاك ستارز"، الذي لم يفز باللقب الأفريقي منذ عام 1982 (37 عاما).
 
وفي دور ربع النهائي، يلعب منتخب تونس مع مدغشقر، التي تعد الحصان الأسود لهذه البطولة بعد ما  حققته من إنجازًا تاريخًيا بفوزها على الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي، لتستعيد الجماهير التونسية بسمتها بعد الإداء المخيب لمنتخبها في دور المجموعات، حيث اكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاثة، مما جعله يتأهل إلى دور الـ16 بشق الأنفس.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق