الإعلام السعودي على الطريق.. «صوت الأمة» يكشف كواليس لقاء الملك سلمان بالإعلاميين

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 11:04 ص
الإعلام السعودي على الطريق.. «صوت الأمة» يكشف كواليس لقاء الملك سلمان بالإعلاميين
سلطان المالكي في لقاء الملك سلمان
شيريهان المنيري

رؤية طموحة تشمل جميع المجالات أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في إبريل من عام 2016، تلقاها السعوديين بسعادة واضحة ولاسيما بين فئة الشباب؛ فهي رؤية طموحة تعمل في الأساس على دعم التنمية والمشروعات الحديثة ومواكبة التطور في جميع أنحاء العالم.

وتسير المملكة العربية السعودية منذ ذلك التاريخ بخطى ثابتة في مسيرة خطة التحول الوطني، مُحققة نجاحات متتالية في مجالات السياحة والاستثمار والترفيه وغيرها. ولعل الملف الإعلامي كان من أبرز التحديات التي تواجه القيادة السعودية، لما له من أهمية خاصة في الدعم والترويج لخطتها التنموية، إلى جانب ادارك المملكة لأهمية الإعلام كقوة ناعمة ودبلوماسية لمواجهة ما تتعرض له همن حملات وهجوم يهدف إلى إعاقة مسيرتها الناجحة.

المجال الإعلامي في السعودية على مستوى الرسالة الداخلية والخارجية شهد الكثير من التغيرات خلال السنوات الأخيرة، شملت شكل وهيئة جديدة للقنوات السعودية وغيرها من الوسائل الإعلامية إلى جانب تغييرات في قيادات الإعلام، وتوظيف كل شخص في مجال تخصصه وبحسب ما يتميز في أداءه وتنفيذه وطبقًا لمُخطط الخريطة الإعلامية السعودية الحديثة.

2
جانب من اللقاء

 

وفي إطار لقاءات متعددة، استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان أمس الاثنين وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، ورؤساء الهيئات الإعلامية ومجالس إدارات وتحرير الصحف السعودية، إضافة إلى هيئة الصحافيين والكتاب. وأكد الوزير السعودي على اهتمام القيادة بالمجال الإعلامي ضمن مجالات المملكة المختلفة، موجًها الشكر للملك سلمان على استقباله للإعلاميين السعوديين، لافتًا إلى أن هذا اللقاء ضمن عدة لقاءات يقوم بها الملك سلمان بكافة القطاعات بالدولة والمواطنين السعوديين.  

وأكد الملك سلمان أثناء اللقاء على أهمية الإعلام في دعم المملكة وإبراز صورتها ومكانتها أمام العالم أجمع، موجهًا بضرورة بذل المزيد من الجهد في التعريف بدور السعودية البناء وإسهاماتها في مختلف المجالات إقليميًا ودوليًا.

الملك سلمان
جانب من اللقاء

 

رئيس تحرير «عاجل» السعودية، سلطان المالكي كان واحدًا ضمن الوفد الإعلامي الذي التقي الملك سلمان، وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «بهذا اللقاء، أكد الملك سلمان حفظه الله تقديره لدور الإعلام السعودي، وحرصه على إشراك أبنائه الإعلاميين، في كل ما يتعلق بقضايا الوطن ومستقبله، وفضلًا عما يمثله اللقاء لنا جميعًا من تشريف، فإنه أعطانا دفعة معنوية كبيرة للأمام، ومنحنا مزيدًا من الثقة في أن وطننا قادر على مواجهة التحديات، وقريب- بإذن الله تعالى- من تحقيق أماله وطموحاته».

وأضاف «لمسنا من خلال اللقاء مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على دعم وسائل الإعلام بمختلف أشكالها، وتقديره الكبير للدور الذي يقوم به الإعلاميون في خدمة مصالح الوطن والمواطن، لاسيما في هذه المرحلة المهمة في عمر دولتنا الحبيبة».

وتابع «المالكي» بأن «هذا اللقاء قد منح الإعلاميين السعوديين دفعة معنوية هائلة سيكون لها أعظم الأثر على جميع المستويات، خاصة فيما يتعلق بالتعبير عن المواطن السعودي وحاجاته في مختلف المناطق، باعتبار ذلك جزء من رؤية 2030».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق