الموبايل متهم.. دراسة تحذر من خفض الحركة بسبب الدردشة والتسوق الاليكتروني

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 08:00 م
الموبايل متهم.. دراسة تحذر من خفض الحركة بسبب الدردشة والتسوق الاليكتروني
الموبايل

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الموبايل أصبح شئ أساسى فى حياة نسبة كبيرة من الأشخاص، مما ترتب عليه انخفاض مستويات الرياضة والتنزه بنسبة كبيرة، وأكدت الدراسة أن هذا من شأنه أن يؤثر سلبيا علي الصحة 

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، كشفت الأبحاث الجديدة انخفاض عادات السفر فى جميع أنحاء بريطانيا بانخفاض قدرة 19% فى 14 عاماً.

 

ووفقا لدراسة أجرتها وزارة النقل البريطانية. أن حوالى 21% من الأشخاص لا يقومون بعمل نزهات على الإطلاق، ويعوضون ذلك بالدردشة علي الموبايل أو التسوق الاليكتروني حيث انخفضت عدد الرحلات التى تتم بواسطة الدراجة بسبب حصول أعداد كبيرة من الأسر حاليا على متعلقاتهم من محلات البقالة والملابس مباشرة بالدليفرى، مما يلغى الحاجة إلى مغادرة المنزل، إضافة إلى استخدام الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وواتس آب.في الحصول علي احتياجاتهم من هذه المواد 

وقال "آندى كوب"، مدير بحوث المشى وركوب الدراجات، إن حقيقة أن 20% من الأشخاص لا يمشون أمر لا يصدقه عقل، لكن نوعية الهواء هى مشكلة حقيقية والناس لا يحبون المشى بجانب الطرق القذرة المليئة بالموثات.

وأوصى "جو ايرفين"، الرئيس التنفيذى لمؤسسة "ليفينج ستريتس" الخيرية، بأن يقوم جميع البالغين بنشاط بدنى لمدة 150 دقيقة اسبوعياً للبقاء فى صحة جيدة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا