شهادة مهمة لبرلماني ليبي من القاهرة: إرهاب أردوغان على «عينك يا تاجر»

السبت، 13 يوليو 2019 01:13 م
شهادة مهمة لبرلماني ليبي من القاهرة: إرهاب أردوغان على «عينك يا تاجر»
النائب الليبي عبد المطلب ثابت
مصطفى النجار

 
أكد النائب الليبي عبد المطلب ثابت، أن هناك تدخلات تركية سافرة وواضح في ليبيا، ولم يعد خافيا على أحد قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغام بدعم المليشيات والجماعات الإرهابية بالأسلحة.
 
وأضاف ثابت، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد من أعضاء مجلس النواب الليبي إلى البرلمان المصري، أننا نسعي من خلال مجلس النواب والجامعة العربية المزمعه غداً الأحد العمل علي توحيد الجهود العربية لمواجهة هذا المد التركي، لاسيما أن «أردوغان» لديه طموح واسع في المنطقة، الذي تكسر بعد ثورة 30 يونيو في جمهورية مصر العربية.
 
وتابع البرلماني الليبي، أن «أردوغان» يسعى في معركة «الأمل الأخير» لديه، للسيطرة على ليبيا من خلال دعم الجماعات الإرهابية، ويمتد طموحه إلى المنطقة بالكامل. وأشاد ثابت بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة المصرىة بالتنسيق مع القوات الليبية لمواجهة الجماعات الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا، مشيراً إلي أنه بفضل جهود القوات المسلحة فأن المنطقتين الشرقية والجنوبية محررة، وأن الجيش الليبي استعاد عافيته، والأسابيع المقبلة سنسمع أمور تسر فيما يتعلق بالعاصمة.  
 
وأشار ثابت، إلى أن القوي السياسية تعمل على صياغة حل توافقي يرضي جميع الأطراف ويدعم مدنية الدولة، مؤكدا أنه سيتم مخاطبة البرلمانات الدولية، بالإضافة إلى زيارة الكونجرس الأمريكي والاتحاد الأوروبي من أجل شرح الأوضاع في ليبييا والجهود الرامية من القوات المسلحة جنبا إلى جانب القوى السياسية من أجل مواجهة الإرهاب واستعادة الاستقرار، والمطالبة بوقف تمويل الإرهابيين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق