خوفا من استهداف سفنه وطائراته..

«أردوغان» يلجأ للطائرات الأوكرانية لتدعيم المليشيات الإرهابية في ليبيا

الأحد، 14 يوليو 2019 06:00 م
«أردوغان» يلجأ للطائرات الأوكرانية لتدعيم المليشيات الإرهابية في ليبيا

الهزائم المتتالية التي يتعرض لها المرتزقة الأتراك غرب ليبيا، على أيدي قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، تكبد تركيا المزيد من الخسائر، نتيجة التدخل في الشئون الداخلية لبلد عربي بسبب العلاقة المشبوهة التي رجب أردوغان بالإخوان في ليبيا.

إعلان الجيش الوطني الليبي استهداف أية سفينة أو طائرة تركية وإلقاء القبض على من يحمل الجنسية التركية، قطع أيادي أردوغان الداعمة للإرهابيين، الذي لم يجد سوى اللجوء إلى طريقة خبيثة للوصول إلى غرب ليبيا، هي تسخير الخطوط الجوية الأوكرانية لإرسال أسلحة وطائرات ومقاتلين إلى غرب ليبيا، في محاولة لإذكاء الحرب وانتشار الفوضى في البلد العربي.

مسار طائرة أمدت حكومة الوفاق الإخوانية بالأسلحة والطائرات، فضح مخطط إردوغان لبناء خط جوي لإرسال الأسلحة عبر أوكرانيا إلى حكومة الوفاق الإخوانية، حيث كشفت معلومات نُشرت في 6 يوليو الجاري وتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الخطوط الجوية الأوكرانية نقلت معدات عسكرية من تركيا إلى ليبيا، حسب صحيفة "المرصد" الليبية.

التقارير والمعلومات أكدت أن تركيا استخدمت طائرة من نوع "إليوشن إي أل-76" للتنقل بين مطار إسبنوغا الدولي في تركيا ومطار تابع لشركة "the SkyAviatrans” في أوكرانيا، لتحط المعدات التركية التي من بينها طائرات مسيرة، في مطار مصراتة الدولي في ليبيا.

تقارير حركة الملاحة الدولية عن مسار الطائرة الأوكرانية عبر الأقمار الصناعية، كشفت أن الرحلة المعنونة بـ "KTR 7220" أقلعت من 03:07 إلى 06:07 بين تركيا وليبيا، عبر شركة the SkyAviatrans التي تتخذ من العاصمة الأوكرانية كييف مقراً لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق