تقرير ألماني يفضح انتهاكات قطر لحقوق العمال في إنشاءات كأس العالم 2022

الأحد، 14 يوليه 2019 09:00 م
تقرير ألماني يفضح انتهاكات قطر لحقوق العمال في إنشاءات كأس العالم 2022

فضح تقرير ألماني صدر اليوم الأحد، النظام القطري عندما أشار إلى الأوضاع غير الإنسانية في مناطق الإنشاءات الخاصة بملاعب وتجهيزات كأس العالم الذي سيقام في قطر في 2022، وهي الانتهاكات التي لا تزال مستمرة حتي الأن، في ظل الوضع المتردي أو توفير بيئة آدمية للعمال، وتجاهل من المسئولين فى الدوحة الذين لا يلتزمون بأى وعود.

وذكرت مجموعة فونكة الإعلامية، إحدى أشهر المنصات الإعلامية الألمانية، على موقعها الإلكترونى أن «كأس العالم 2022 فى قطر لا يزال محور الجدل بسبب اتهامات الفساد التى طالت عملية منح تنظيم البطولة للدوحة، وانتهاكات حقوق الإنسان وظروف العمل المهددة لحياة العمال فى مراكز الإنشاءات الخاصة بالبطولة».

ورغم أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يقر بحدوث انتهاكات لحقوق العمالة، فإنه لا يفعل أيضا أى شئ لصالح هذه العمالة التى تتعرض لظروف قاسية فى قطر.

وأضافت في تقريرها بأن ما تروجه قطر عن تحسن أوضاع العمال مجرد دعاية كاذبة، مشيرة إلي أن أوضاع العمل السيئة وانتهاكات حقوق الإنسان لاتزال قائمة في مناطق الإنشاءات.

ونقلت المجموعة عن بنيامين بيست، وهو صحفى ألمانى استطاع اختراق مناطق الإنشاءات القطرية ومراكز إقامة العمال الشهر الماضى، قوله: «تحدثت فى قطر مع عدد كبير من العمال المنحدرين من نيبال، والهند وبنجلادش».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق