الثانوية العامة تمنحه الفكرة الجهنمية.. 170 ألف جنيه حصيلة «نصباية» مٌدرس

الإثنين، 15 يوليو 2019 11:00 ص
الثانوية العامة تمنحه الفكرة الجهنمية.. 170 ألف جنيه حصيلة «نصباية» مٌدرس
حبس

لا تزال الثانوية العامة، هاجس يؤرق الطلاب، وعلى الرغم من محاولات وزارة التربية والتعليم الحثيثة للحد من عمليات الغش، والتحكم في أقدار الطلاب، إلا أنه لا يزال على الطلاب مواجهة بعض المعلمين، من أصحاب النفوس الضعيفة، والهادفين إلى تحقيق الثراء وجني الأموال من أوجاع طلاب الثانوية العامة.
 
لا يمر عام دون أن نسمع عن محاولات ابتزاز أحد الطلاب مقابل تعديل درجات امتحانه في الثانوية العامة، فقد أصبحت تلك الواقعة من المسلمات والتي ننتظرها كل عام، آفة لم تضع لها وزارة التربية والتعليم حلا حتى الآن، ولعل الخطأ لا يقع على المعلم منفرد بل على الأهل والطلاب أيضا.
 
كأي عام.. انتهى (2019) بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العالمة، إلا أن الواقعة الشهير كانت حاضر أيضا في ذات العام، وتلك السنة ظهرت في مدينة بورسعيد، ذلك باتهام معلم منتدب بالاتفاق مع عدد من الطلاب على مبلغ (170) ألف جنيه، مقابل تعديل الدرجات.
 
كان معلم في مدينة بورسعيد، حرر محضرا، بقسم شرطة فاقوس بالشرقية، يتهم فيه «مدرس منتدب» بكنترول الثانوية العامة، بتحصيل منه مبلغ (170) ألف جنيه مقابل تغيير نتائج (12) طالبا ومنحهم أعلى الدرجات.
 
حمل المحضر رقم (1860)، إداري مركز فاقوس، وذكر المحضر، الذي حرره «ع.و»، مدرس مقيم بورسعيد، أن «ص.ا»، مدرس مقيم بـ«فاقوس»، ومنتدب في كنترول الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، أن الأخير حصل من الأول على (170) ألف جنيه مقابل تعديل نتائج (12) طالبا.
 
وأضاف خلال المحضر، أن من بين الـ(12 طالبا)، طالبان من فاقوس، وذلك حتى يتم منحهم أعلى الدرجات، إلا أنهم اكتشفوا خداع المشكو في حقه، بعد إعلان النتيجة ورسوب بعضهم، وحصول آخرين علي نتائج متوسطة.
 
في ذات السياق، أكد محمد النادي رئيس مباحث مركز «فاقوس»، أنه تم ضبط المدرس فور تحرير المحضر، وجاري عرضه على النيابة  لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراء القانوني ضده. وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، أنه جاري استصدار إيقاف عن العمل للمدرس المتهم، لحين انتهاء التحقيقات بالنيابة العامة، والتحقق من التهمة المنسوبة إليه.
 
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمدت (السبت)، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي (2018/ 2019)، وهنأ الأوائل هاتفيا، بحضور خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات. 
 
وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت (78.6%)، حيث بلغ عدد الأوائل (40) طالبا/طالبة، مقسمين لـ(34( طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و(2) بمدارس المتفوقين (STEM)، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و(3) طلاب «دمج».
 
وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل فى شعبة العلمى علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة