بعد ثلاثة أعوام.. صورة تؤكد تدبير أردوغان للانقلاب المزعوم في تركيا

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 08:00 م
بعد ثلاثة أعوام.. صورة تؤكد تدبير أردوغان للانقلاب المزعوم في تركيا
أردوغان ورجاله السابقين

ألقت الصحف التركية الضوء على الذكرى الثالثة للانقلاب المزعوم بتركيا، بالتذكير بصور قديمة تظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جوار مجموعة من القادة العسكريين الذين تم إلقاء القبض عليهم بتهمة المشاركة فى محاولة الانقلاب والانتماء إلى حركة الخدمة التى يتزعمها الداعية فتح الله جولن.

وقالت صحيفة «زمان» التركية المعارضة، تعليقًا على الصورة : «فى الصورة التالية يظهر أردوغان وبجواره ستة من القيادات العسكريين المقربين منه للغاية، داخل قصر رئاسة الجمهورية فى أنقرة، من بينهم قائد الطائرة المروحية التى نقلت أردوغان من مدينة مرمريس، وكذلك الحارس الشخصى له».

وأضافت زمان: «خمسة منهم أصدر أردوغان أوامر بإلقاء القبض عليهم واعتقالهم بتهمة المشاركة فى محاولة الانقلاب؛ أو الانتماء إلى حركة الخدمة، الخمسة كانوا مقربين منه ومتواجدين معه باستمرار داخل قصره الرئاسي».

gyhu-1

وتساءلت الصحيفة المعارضة عن درجة العداء بين أردوغان وهؤلاء العسكريين، وقالت: «بما أنهم كانوا مقربين إلى أردوغان بهذه الدرجة، فلماذا إذًا لم ينفذوا انقلابهم عليه فى أنقرة للتخلص منه بسهولة، وانتظروا للذهاب إلى مدينة مرمريس والهجوم على الفندق الذى يتواجد هناك، ومن ثم الانقلاب عليه؟».

وأشارت فى تقرير لها إلى أن مجموعة من المحللين يروا أن أردوغان أصدر أوامره باعتقال هؤلاء القادة المقربين منه خوفًا من أن يقوموا بفضح خبايا الانقلاب الذى دبره أردوغان مع حلفائه من الإسلاميين وفلول الدولة العميقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق