بعد سخريته من وصول السعودية للفضاء.. ممدوح حمزة «طلع مسرح» في الخليج

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 03:43 م
بعد سخريته من وصول السعودية للفضاء.. ممدوح حمزة «طلع مسرح» في الخليج
ممدوح حمزة

من حق أي دكتور متخصص أو خبير دارس إبداء رأيه في ملفات وقضايا تشمل تخصصه، يقبله البعض لا يقبله البعض الآخر فهذا شأنهم، ولكن من غير المقبول أن يتبع هؤلاء نظرية الاعتراض من أجل الاعتراض لكون القضية متعلقة بدولة أو شخص مختلف معها في قضايا أخرى، وهو ما انطبق على المهندس ممدوح حمزة الذي خرج على تويتر ليسخر من خبر نشرته «روسيا اليوم» عن تحضيرات لإرسال رائد فضاء سعودي في رحلة على متن مركبة روسية.

ممدوح حمزة لمجرد أنه من أبناء فصيلة «أنا أعترض إذا أنا موجود»، سخر من الخبر المنشور عن التعاون السعودي الروسي الفضائي بقوله «هيدفعوا كام» في إشارة إلى المملكة العربية السعودية، لتنهال عليه التعليقات الساخرة من شخصه ليصفه أحد النشطاء الخليجيين بأنه غير مدرك هذا التعاون.

 

ممدوح حمزة

كان من بين هؤلاء النشطاء الذين أغضبهم تعليق حمزة على خبر إرسال رائد فضاء سعودي على مركبة روسية، السعودي على منذر آل الشيخ مبارك ليرد عليه في إشارة إلى أنه عميل : «أنت معذور فمثلك متعود على نوعية جماعة خيمة + وجبة كنتاكي هذه الأمور فوق مداركك ومن الحماقة أن تتحدث عن القطب الثاني في العالم وكأنك تتحدث عن جزيرة موز».

 

ممدوح حمرزة

تفاصيل الخبر ترصد اتفاق روسي سعودي على إجراء تحضيرات تمهيدية بشأن إرسال رائد فضاء سعودي في رحلة قصيرة إلى الفضاء، ووفقًا لبروتوكول للجنة الحكومية المشتركة البلدين فأن: «الجانبان أعربا عن استعدادهما لمواصلة المشاورات بشأن آفاق الأنشطة الفضائية الثنائية ومجالات المنفعة المتبادلة… بينها التحضير لرحلة قصيرة لرائد فضاء سعودي».
 
الخليجين يردوا على ممدوح حمزة
 
لا يهتم حمزة بتفاصيل الخبر، وإذا كان مجرد معلومات من مصادر مجهولة أو اتفاق حقيقي بين دولتين يدخل حيز التنفيذ في غضون شهور بل أيام، المهم هنا أن يضع الحقيقة جانبًا مستعينًا بالسخرية والاعتراض للنيل من أي تطور تقدم عليه دولة مختلف مع رؤيتها سياسيًا، وهذا ما دفع نشطاء الخليج للرد على المهندس الذي يحمل صفة ليبرالي، ليرد عليه على عبد الوهاب:«هذه بعض إنجازات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لا يفهمها إلا العقلاء».
 
 
 

 

 
رد الخليجيين على ممدوح حمزة
 
 
 
الرد الذي ربما كان مفحم لحمزة، هو لأحد النشطاء السعوديين الذي قال عنه: «لأنك متعود أن تُشترى وتباع ؛ فتعتقد أن كل شيء كذلك»، في إشارة إلى تشكيك ممدوح حمزة في جدية الاتفاق السعودي والروسي بسخريته هيدفعوا كام. 
 
رد الخليجين على ممدوح حمزة 3
 
وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية تناولت تفاصيل الخبر، حيث تتطلع السعودية إلى إطلاق أقمار صناعية بواسطة صاروخ روسي، ويصل تكلفة هذا المشروع 30 مليون دولار، وورد في نص البروتوكول المشترك ما مفاده "مشروع تنظيم إطلاق تجاري للأقمار الصناعية الفضائية الصغيرة إلى مدار أرضي منخفض بمساعدة مركبات الإطلاق الروسية".
 
رد الخليجين على ممدوح حمزة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة