هكذا نسف تلفزيون البحرين أكاذيب «ما خفي أعظم» القطرية (فيديو)

الخميس، 18 يوليو 2019 02:59 م
هكذا نسف تلفزيون البحرين أكاذيب «ما خفي أعظم» القطرية (فيديو)
جانب من التقرير - أرشيفية
شيريهان المنيري

تقارير وأفلام وثائقية تبثها قناة الجزيرة القطرية تجاه دول الرباعي العربي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) وغيرها من الدول العربية التي طالها سياسات قطر المستمرة في تحريضها تجاه تلك الدول التي تهدف الدوحة إلى ضرب أمنها القومي.

المواد الإعلامية التي اعتدنا أن تبثها الجزيرة أصبحت واهية؛ فبتحليلها وتفنيدها تبدو وكأنها من نسج خيال القائمين على إعدادها؛ فلا وثائق ولا أدلة عما يدور بها وتحاول الترويج له، ومن قم سرعان ما تنكشف حقيقتها.

تلفزيون البحرين وجه ضربة قاصمة لـ «الجزيرة» ذلك الذراع الإعلامي الأبرز لتنظيم الحمدين (حكومة قطر) فقد بثّ تقريرًا فند من خلاله إدعاءات القناة القطرية التي جاءت في برنامجها «ما خفي أعظم» الأحد الماضي، والذي حاولت الجزيرة فيه تشويه صورة القيادة البحرينية وسياساتها.   

وجاء التقرير الناسف لمزاعم «الجزيرة» حافلًا بالمعلومات والشهادات الحية، لافتًا إلى أن التسجيلات التي تم بثها لكل من محمد صالح علي وهشام هلال البلوشي، كان وراءها عناصر إرهابية تم محاكمتهم في عام 2004، كانوا قد أرقوا بأن تلك التسجيلات كان مُعدة بهدف استغلالها إعلاميًا في وقت المناسب من وجهة نظرهم.  

تلفزيون البحرين كشف أيضًا تواصل المسؤولين القطريين مع أحد أعضاء المجموعة الإرهابية الهاربين في تركيا ومنهم (المدعو محي الدين محمود خان)، عارضين عليه اللجوء السياسي وترتيب انتقاله إلى قطر، ومقابلة خال أمير قطر. كما لفت «خان» بحسب شهادته التي بثها التلفزيون البحريني، إلى أن «الجزيرة» تحاول  التواصل معه حتى الآن.

اقرأ أيضًا: ردًا على «ما خفي أعظم».. رئيسة «الصحفيين البحرينيين»: الجزيرة مُغرضة ولن تنجح في مساعيها

أيضًا نفى محمد صالح تواصله مع قناة الجزيرة أو التصريح لها، معلنًا أن المُسجلة التي بثتها لم تُسلم للجزيرة من الأساس، موضحًا أن التسجيل قد تم في البحرين في عام 2011، في منزل هشام البلوشي وجمال البلوشي، وأن سبب التسجيل كما سبق الذكر هو فقط أن يكون ورقة ضغط يُمكن استخدامها تجاه الجهات الأمنية كنوع من الحماية لهم فقط. ونفى «صالح» ما بثه تقرير «الجزيرة» حول تكليفه بتنفيذ عمليات اغتيال أو إحضار أسلحة من السعودية.

تصريحات جمال البلوشي أتت متوافقة مع شهادة «صالح» فقد أشار إلى أن المادة التي بثتها القناة القطرية تم التلاعب بها بما يتوافق مع توجهاتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة