«العدالة والأفاعي».. «صوت الأمة» تنشر غداً وثائقي جديد يكشف تاريخ عداء الإخوان لقضاة مصر

الجمعة، 19 يوليو 2019 01:29 م
«العدالة والأفاعي».. «صوت الأمة» تنشر غداً وثائقي جديد يكشف تاريخ عداء الإخوان لقضاة مصر
محمد أسعد ومحمد أبوليلة

غداً.. تنشر «صوت الأمة» فيلما وثائقيا جديدا، يرصد ويوثق تاريخ عداء جماعة الإخوان الإرهابية لقضاة مصر، ومحاولات هدم المؤسسة القضائية كجزء من مخططات هدم الدولة المصرية على مدار تاريخ نشأة الجماعة وحتى ثورة الشعب عليها في 30 يونيو.
 
التحقيق يوثق بالمستندات وشهادات عددًا من القضاة تاريخ عداء الجماعة الإرهابية لقضاة مصر، وكيف خططوا ودبروا للاغتيالات التي تمت وتلك التي فشلت ضد عدد من القضاة على مدار التاريخ، والتي كانت بدايتها باستهداف المستشار أحمد الخاذندار أمام منزله في مارس 1948.
 
ويكشف الفيلم كيف كانت كتابات ومقالات مؤسس الجماعة الإرهابية حسن البنا ومن بعده سيد قطب هي النواة الحقيقية لهذا العداء واعتبار القضاة هم "طواغيت العصر"، وذلك بعدما فشل البنا فشلًا ذريعًا في اختراق المؤسسة القضائية.
 
ويكشف التحقيق تفاصيل مقتل القاضي أحمد الخاذندار على يد أثنين من عناصر التنظيم السري لجماعة الإخوان الإرهابية وكيف كانت مقولة حسن البنا "اللهم ارحنا من الخاذندار وأمثاله" الفتوى الشرعية لقتله، كما يرصد الفيلم استمرار ذلك العداء على مدار الثمانينات والتسعينات، ومحاولات الهدم والتشويه التي تبناها الإخوان عقب ثورة 25 يناير، واستهداف عدد من القضاة.
 
ويروي المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف الأسبق ورئيس اللجنة العليا لانتخابات 2012 تفاصيل محاولات الإخوان إختراق المؤسسة القضائية عن طريق الأفراد التابعين لهم، وكيف رفض الإنصياع لطباتهم فكان هدفًا لهم لإغتياله معنويًا وتشويه سمعته، كما يكشف تفاصيل محاولات إصدار قانون للإطاحة بقضاة مصر وإحلال عناصر إخوانية بدلا منهم في عهد محمد مرسي العياط.
 
أما عن لحظات حصار المحكمة الدستورية العليا فيكشفها المستشار محمد الشناوي نائب رئيس المحكمة وقتئذ ويروي لحظات منعهم من مباشرة أعمالهم على يد جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها.ويروي المستشار طاهر الخولي، المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة الاسبق، والمحامي بالنقض، تاريخ عداء الإخوان للقضاة ووقفة القضاة ضد محاولات إسقاط العدالة في مصر، بجانب عمرو فاروق الباحث في شئون الجماعات الإسلامية.
 
كما يكشف أحد القضاة الذين تعرضوا لمحاولة أغتيال تفاصيل استشهاد زملاءه أمام عينيه، ونجاته بعد إختراق 5 رصاصات جسدة، ويرصد التحقيق عمليات الاغتيال والاستهداف التي تعرض لها قضاة مصر على يد الجماعة الإرهابية خاصة بعد ثورة 30 يونيو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق