أزمة في الدوحة.. «تميم» يبرم صفقات مع أمريكا وأوربا تتخطى ناتج قطر القومي

السبت، 20 يوليو 2019 11:06 ص
أزمة في الدوحة.. «تميم» يبرم صفقات مع أمريكا وأوربا تتخطى ناتج قطر القومي
تميم بن حمد أمير الإرهاب

حالة من الغضب انتابت أسرة تميم بن حمد بسبب صفقاته الغريبة مع الدول الأوربية وأمريكا وهي الصفقات التي تخطت الناتج القومي لقطر نفسها، وهو ما دفع أفراد الأسرة إلى وصف سياسات تميم " بالفاشلة".

من جانبه بثت قناة "مباشر قطر" تقريرا قالت فيه إنه في ظل انبطاح تميم بن حمد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب طمعا في رضا الإدارة الأمريكية لتحمي عرشه، عمل على إبرام العديد من الصفقات غير المجدية له ولبلاده وإغداق الأموال من أجل نيل الرضا الأمريكي، بينما يترك شعبه يعانى من استمرار الأزمة الاقتصادية القطرية.

وأضاف التقرير، أن حجم الصفقات التي وقعها تميم مع الولايات المتحدة الأمريكية  خلال زيارته إلى واشنطن البالغة 185 مليار دولار تتساوى تقريبًا مع ناتج البلاد المحلي البالغ 186 مليار دولار

وأوضح تقرير "مباشر قطر"، أن الجزيرة وأخواتها هللوا وأشادوا بأهمية هذا اقتصاديا وسياسيا لقطر،علي الرغم من أي أن الصفقات أكثر من ناتجها المحلي .

من جانبه أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، أن هناك امتعاض شديد داخل أسرة آل ثاني القطرية الحاكمة الأن بسبب حماقات أمير قطر.

وقال ابن عم تميم بن حمد، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": في زيارة تميم الأخيرة لأمريكا لم تتم إهانة تميم ومرافقية فقط بل تمت إهانة وطننا قطر وشعب قطر، فمايقارب 700 مليار ريال قطري تم دفعها للأمريكان وهذا الرقم أعلى من الناتج المحلي لقطر.

وأوضح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أن هناك أدلة كثيرة على أن المواطن القطري ليس من اهتمامات تميم وعصابته.

وتابع أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: مواطنون قطريون تسحب جنسياتهم ويطردون من بلدهم ويسجنون والبعض الآخر يحرم حتى من العلاج ويحرمون من حقوقهم الأساسية ويفصلون من وظائفهم وفي نفس الوقت يتعهد في أمريكا لترامب بتوظيف نصف مليون أمريكي!!

وبشأن محاولات قطر إحداث وقيعة بين الدول العربية، أكد ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، فشل محاولات قطر خلق وقيعة بين الإمارات وعمان، متهما النظام القطرى بالجهل وعدم معرفة أهمية عمان بالنسبة للإمارات.

وقال قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن عصابات النظام القطري تحاول خلق شقاق بين الإمارات وعمان، وقطر لا تدرك أن كلمة عمان لدى الإمارات بلسما لو وضع على الجرح لطاب وشفي.. قاتل الله الجهل."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق