بعد الأناناس والمش.. «الباروكة» أغبى وسيلة لتهريب المخدرات

الأحد، 21 يوليو 2019 09:00 ص
بعد الأناناس والمش.. «الباروكة» أغبى وسيلة لتهريب المخدرات
مخدرات
أمل غريب

يلجأ تجار المخدرات لابتكار أغرب الحيل لتهريب بضائعهم المحرمة إلى بلدان العالم، للإفلات من أجهزة الكشف وعن أعين رجال الأمن في الموانئ والمطارات، والتي دائما تنتهي باكتشافها وسقوطهم في قبضة رجال الأمن، إلا أن هناك العديد من تلك الوسائل كانت مبتكرة ومثيرة للضحك في ذات الوقت.

في مصر.. البط والمش واللب أشهر طرق تهريب الكيف

حاول راكب مصري من محافظة كفر الشيخ، تهريب 230 قرص ترامادول، أثناء محاولته السفر إلى الكويت، كان يخبأها داخل «بط» مذبوح ومجمد، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه.

أما «المش» فكان هو الحيلة المضحكة لتهريب، أقراص الترامادول، اعتمد عليها أحد الركاب أثناء سفره متجها إلى الرياض، حيث خبأ 400 قرص من المخدر، وضعها في أكياس محكمة الغلق، ووضعها أسفل جبنة «المش» في 4 برطمانات، إلا أن سلطات أمن مطار القاهرة كشفت حيلته والقت القبض عليه.

بينما كان «السمن البلدي» هو الوسيلة التي لجأ إليها أحد الركاب كان متجها إلى الإمارات، لتهريب المخدرات، إلا أن سلطات أمن مطار القاهرة القوا القبض عليه، وبتفتيشه عثروا معه على 470 قرص ترامادول كان يخبأها داخل «برطمان سمن بلدي».

من بين الوقائع الغريبة في تهريب المخدرات، إلقاء سلطات مطار القاهرة، القبض على أحد المسافرين، أثناء حاولته تهريب كمية من الحشيش داخل «نعل حذائه» قبل سفره إلى الإمارات.

تهريب مخدرات فى البط
تهريب مخدرات فى البط

في إسبانيا.. أغبى عملية تهريب مخدرات

ألقت سلطات أمن مطار برشلونة الدولي، القبض على رجل بعد العثور على نصف كيلوجرام من الكوكايين، مخبأ تحت «باروكة شعر» مستعار يرتديها على رأسه، بطريقة غبية، بسبب سوء حال الباروكة وطريقة وضعها على رأس الرجل، التي كانت مثيرة للشك وواضحة لرجال الأمن.

تهريب مخدرات داخل باروكة
تهريب مخدرات داخل باروكة

بينما ضبطت الشرطة الأسبانية والبرتغالية، عصابة لتهريب مخدرات كولومبية، وصادرت   745 كيلو جراماً من الكوكايين، كانت موضوعة داخل اسطوانات مغطاة بالشمع ومخبأة في قلب فاكهة «الأناناس» الطازجة.

يعتمد تهريب المواد المخدرة في الدول الأكثر تقدمًا، بشكل كبير على التكنولوجيا، ففي بريطانيا حاول أحد المهربين إدخال المخدرات إلى أحد السجون، عن طريق «طائرة بدون طيار»، وتمريرها من الجدارن حتى تصل إلى نوافذ أشخاص محددين، إلا أن السلطات ضبطها.

في أحيان كثيرة تلجأ بعض عصابات المخدرات لاستخدام «الجسم» البشري في عمليات التهريب، إلا أن الأمر في الغالب ينتهي بمأساة حقيقية.

في مدينة دبلن الأيرلاندية، حاول رجل برازيلي يبلغ من العمر 24 عامًا، تهريب كيلو من مخدر الكوكايين، خبأها داخل «بطنه»، مما تسبب في انفجار معدته ووفاته على الفور.

وفي برلين، استوقفت قوات الأمن بالمطار امرأة كولومبية، بعد تشككهم فيها، وبسؤالها والكشف عليها اعترفت بأنها تحمل كيلو من مخدر الكوكايين داخل «ثديها» الذي تم زراعته مؤخرًا.

في الإمارات.. الدببة المطاطية وبطاريات المحمول أكثر الحيل رواجا

تشديد الإجراءات الأمنية ويقظة رجال الأمن في الإمارات، كانت السبب في كشفهم عن محاولات تهريب المواد المخدرة بحيل غريبة، حيث القوا القبض على أحد الأشخاص حاول تمرير أقراص مخدرة داخل «شاحن» الهاتف المحمول، وآخر مخبأة في «شاشة» اللاب توب.

 بينما لجأ آخرون إلى إخفائها داخل «حبة اللوز» حيث حفر المهربين اللوز بطريقة احترافية وفي غاية الصعوبة، وتم حشو المخدرات فيها وإعادة لصقها مرة أخرى.

تهريب مخدرات داخل بطاريات الهاتف المحمول
تهريب مخدرات داخل بطاريات الهاتف المحمول

فيما لجأ رجال عصابات التهريب، إلى وضع المخدرات حلوى تعرف في الأسواق الإماراتية باسم «الدببة المطاطية». فيما فضل مهرب أخر، إخفاء أقراص مخدرة في «علبة كريم» للشعر، حيث فتح المهرب العلبة وأذاب محتوى علبة الكريم، ثم وضع المواد المخدرة داخل كيس من القصدير، وطمرها مرة أخرى بكريم الشعر، ثم أعاد وضع الكريم في الثلاجة ليتجمد ويعود متماسكاً مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة