التضامن تتابع سفر الفوج الأول لحجاج الجمعيات الأهلية

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 12:22 م
التضامن تتابع سفر الفوج الأول لحجاج الجمعيات الأهلية
كتبت : نرمين ميشيل

تتابع  وزارة التضامن الاجتماعي باهتمام شديد بداية عمل الجسر الجوي الخاص بنقل حجيج الجمعيات الأهلية لموسم حج هذا العام، والذى ينطلق اليوم في أولى رحلاته ويحمل 700 حاج، متجهة للمدينة المنورة.
 
وتتابع وزارة التضامن بداية عمليات التفويج وسط استعدادات مكثفة من جانب البعثة الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي لاستقبال الحجيج وتوفير أقصى جهد لراحتهم خاصة من كبار السن والمرضى، ووجهت الوزارة ببذل كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الطاقات والإمكانات للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن، ليتمكنوا من إتمام مناسكهم واداء الشعائر المقدسة.
 
وأوضح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، أن أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية ينتطلق اليوم تحمل 700 حاج من الجيزة والدقهلية من مطار القاهرة، ومن المقرر أن يشهد غدا الأربعاء سفر ثاني الرحلات للمدينة المنورة تحمل 725 حاجا من محافظات الاسماعيلية والمنوفية والقاهرة، على أن تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو.
 
وأشار عبد الموجود إلى أن مقدمة البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى غادرت مبكرا للأراضي السعودية، وتم استلام الفنادق، وتم بدء العمل بلجان البعثة حيث سيقوم أعضاء لجنة المطار باستقبال زوار بيت الله الحرام لتسهيل الإجراءات في المطارات وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين.
 
وأعلن عبد الموجود عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج، مضيفا أن 13 واعظا سيرافقون الحجاج والبعثات، إلى جانب 3 واعظات دينيات لأول مرة، بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية، وعقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية بأداء مناسك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة