تناول فاكهتك بالألوان لصحة أفضل

الخميس، 25 يوليو 2019 07:00 ص
تناول فاكهتك بالألوان لصحة أفضل
الفاكهة
ريهام عاطف

للفاكهة فوائد كثيرة لا تحصى ولا تعد فهى غنية بالمواد الطبيعية التي تقوي مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالكثير من الأمراض ولذلك  أحرص علي أن تناولها بجميع ألوانها فلكل لون فائدة للجسم.

فالفاكهة ذات اللون
 
الأحمر يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل: الليكوبين، ومركب الريسفيراترول الذي يمنع  نمو الخلايا السرطانية، ويقاومها ويساعد علي التقليل من حركة الشقوق الحرة في الجسم والتي تنتج نتيجة للعوامل الخارجية كالتدخين والتعرض للملوثات والتعرض ايضا لبعض اشعة الشمس الضارة كما ينقي الدم ويقويه، كما أنه يقوي مناعة الجسم في محاربة الأمراض المعدية، مثل: الطماطم، والفراولة، والبطيخ، والكرز الأحمر والرمان.

الفاكهة ذات اللون البرتقالي والأصفر
 
تحتوي على مضاد للأكسدة يُسمّى بيتا كاروتين، والذي يعمل على وقاية الجسم من السرطانات، وتحمي العين من الأمراض، كما أنّها تقاوم وتشفي من الإنفلونزا والرشح ومن نزلات البرد؛ كالمشمش، والبرتقال، والمانجو، والأناناس، والشمام.

الفاكهة  ذات اللون الأزرق والبنفسجي
 
تمتاز الفواكه الزرقاء بفائدتها الكبيرة على الجسم؛ وذلك لاحتوائها على كميّات كبيرة من مضادات الأكسدة، واهمها مركب الانثوسيانين حيث له فوائد كبيرة في الوقاية من السرطانات والقضاء على جميع مشاكل الجسم، مثل: التين، والتوت الأزرق والعنب البنفسجي.

الفاكهة ذات اللون الأخضر

تحتوي الفواكة ذات اللون الأخضر على مضادات للأكسدة والتي تقي الجسم من الأمراض العصبية ومن هشاشة العظام وأمراض القلب ولها القدرة على مقاومة الأورام السرطانية، كما أنها تمنع من الإصابة بالجلطات الدماغية والجلطات القلبية لاحتوائها علي مادة الفينولات والتى تعمل علي وقاية الجسم من بعض الأمراض العصبية، وهي مثل: التفاح الأخضر، القشطة والعنب الأخضر، الكيوي والأفوكادو.
 
ولا تقتصر فوائد الفاكهة عند هذا الحد فهى تحتوي على قيمة غذائية عالية وفي نفس الوقت سعرات حرارية قليلة لذلك تساعد الجسم في الحفاظ علي الوزن المثالي وأيضا تعطى الأحساس بالشبع لمن يتبعون الحمية الغذائية.
 
كما تحتوي الفاكهة علي نسبة كبيرة من فيتامين ج الذى يعمل علي تجديد الخلايا وتقوية الأنسجة وبالتالي الحفاظ علي الجلد، كما تحمى أيضا الأجنة من الإصابة بالعيوب الخلقية لاحتوائها علي حمض الفوليك الذي يعمل علي تحفيز عملة خلايا الدم الحمراء، بالإضافة لذلك فتناول الفاكهة يحافظ علي معدل ضغط الدم لأنها غنية بالبوتاسيوم كما تسهل حركة الهضم وتقلل من الإصابة بالأمساك لأنها غنية بالألياف وهو ما يجعل تناول الفاكهة بكل ألوانها أمر ضرورى لصحة الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق