أذرع الفتنة تحرف تصريحات وزيرة الهجرة عن "المسيئين لمصر".. القصة وما فيها

الخميس، 25 يوليو 2019 10:25 ص
أذرع الفتنة تحرف تصريحات وزيرة الهجرة عن "المسيئين لمصر".. القصة وما فيها
وزيرة الهجرة
محمود علي

تتعرض الدولة على مر تاريخها لحرب شرسة من أعداء الوطن، ولكن في الفترة الأخيرة تصاعدت هذه الحرب في محاولة للنيل من مقدرات البلاد وتشويه إنجازاتها، وكان لجماعة الإخوان الإرهابية الدور الأكبر في هذا، ليس دفاعًا عن الوطن كما يدعون ولكن لكرهم الشديد له، وهو ما بدا واضحًا ما تناولهم المحرف لتصريحات وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال لقائها بالجلية المصرية بكندا.

 وكان أول من تناول تصريحات وزيرة الهجرة بطريقة محرفة ومثيرة للفتنة، قنوات الجزيرة القطرية بكل محطاتها، في محاولة اصطياد لها، عندما رفضت الإساءة لمصر من الخارج، وكأنها أجرمت وارتكبت خطيئة لا تغتفر، في حين إذا مرت أذننا إلى هذه التصريحات سنلاحظ أن هدفها وطني.

وكانت الوزيرة توجه الجالية الكندية بعدم الالتفات إلى الأصوات المغرضة التي لا تهمها مصلحة واستقرار البلد، وهو ما يشير إلى أن الهدف الحفاظ على الدولة ومستقبل مواطنيها في الخارج من مروجي الفتن ومثيري الشائعات، الأمر الذي بدا محرفًا في قنوات الإرهابية وأبواق داعميها من قطر وتركيا، وجميعهم هدفهم الأول تشويه الدولة وإيقاف محطات نموها تطورها في الكثير من المجالات.

أساليب كتائب جماعة الإخوان، وممثليها في القنوات والصحف المملوكة لقطر وتركيا، معروفة فالجميع اعتاد على مثل هذه «التحابيش» المحرفة للحقائق، فبدلًا من أن يضعوا الحديث في سياقه ويتركه الحكم للقارئ بدأوا يصوروا كلمات الوزيرة وكأنها موجهة للأصوات السياسية المعارضة خارج مصر، الأمر الذي يكشف أهدافهم الخبيثة الساعية إلى تشويه كل ما هو وطني.

وتحت عنوان «غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.. وزيرة الهجرة مصرية تهدد المعارضين بقطع الرقبة»، ارتكبت قناة الجزيرة جريمة مهنية لا تغتفر، بتوصيف من أشارت لهم الوزيرة بالمعارضين، فبسماع الفيديو لم تذكر الوزيرة المصرية كلمة معارضين أو سياسين، فضلًا عن ذلك وضحت في تصريحات بعدها هذا الحديث، وقالت أنها فوجئت بتحريف لبعض مما قالته خلال لقائها بأعضاء من الجالية؛ حيث كتب أحد المواقع أن: “وزيرة الهجرة تهدد المصريين في الخارج بأن أي شخص سينتقد مصر سنقطع رقبته”، وعلقت على هذا التحريف قائلةً: “أسفت بشدة لذلك لأن الدولة ترعى أبناءها ولا تهددهم”.

وتغاضت قناة الجزيرة عن توضيحات الوزيرة، وما ورد عن أعضاء الجالية المصرية الذين حضروا جلسة السفيرة نبيلة مكرم، وكذبوا التصريحات المنسوبة لها، وهو ما كشفته وزيرة الهجرة بعد ذلك حيث أكدت أن المصريين الحاضرين كذبوا هذا الحديث الذي أخرجته جماعة الإخوان عن سياقه بهذا الشكل، مؤكدة إنها لم تهدد المصريين الذين يتحدثون بالسلب عن مصر بقطع رقابهم.

و قالت الوزيرة نبيلة مكرم، على أن الدولة المصرية لا تهدد أبناءها بل تتواصل معهم وتساندهم وتلبي احتياجاتهم وترد على استفساراتهم وتطمئن المصريين في الخارج على بلدهم، متابعة أن هذا هو ما تقوم به الوزارة وما تحرص عليه من منطلق عملها كوزيرة خلال حديثها مع الجاليات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق