نشرة الأخبار العالمية والعربية.. ترامب يقدم التعازي في وفاة الباجي قايد السبسي

الجمعة، 26 يوليه 2019 03:00 م
نشرة الأخبار العالمية والعربية.. ترامب يقدم التعازي في وفاة الباجي قايد السبسي
رئيس تونس الراحل القايد باجي السبسي

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يقدم التعازى فى وفاة رئيس الجمهورية التونسية، واحتجاجات داخل مطار هونج كونج لسحب قانون تسليم المتهين إلى الصين نهائيا.
 
كما أشاد رئيس بعثة حج تركيا بتنظيم السعودية لموسم الحج 1440هـ، فيما تمكنت عصابة مسلحة من سرقة ذهبا ومعادن نفيسة بقيمة 40 مليون دولار من مطار فى البرازيل.

وإليكم التفاصيل...

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يقدم التعازى فى وفاة رئيس الجمهورية التونسية
أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن تعازيه للشعب التونسي في وفاة الرئيس الباجى قائد السبسي، وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب يؤكدان على تضامنهما مع الشعب التونسي في هذا الوقت العصيب بعد رحيل أول رئيس منتخب ديمقراطيًا لتونس بعد ثورة 2011 م.

احتجاجات داخل مطار هونج كونج لسحب قانون تسليم المتهين إلى الصين نهائيا
تجمع عدة مئات من المتظاهرين الداعين للديمقراطية في هونج كونج عند مطار المدينة اليوم الجمعة، في الوقت الذي نصحت فيه سنغافورة المجاورة مواطنيها بتجنب بعض المناطق هناك، وحمل بعض المتظاهرين، الذين كانوا يرتدون خوذات ويجلسون على الأرض داخل قاعة الوصول في المطار، لافتات تطالب الحكومة بسحب قانون تسليم المتهين إلى الصين نهائيا، في حين ترددت أصداء هتاف "الحرية لهونج كونج" في جنبات المبنى.
 
رئيس بعثة حج تركيا يشيد بتطور الحرمان الشريفان فى ظل قيادة الملك سلمان
أشاد رئيس بعثة حج تركيا محمد زيد أوزل بالتطور التي تشهده مكة المكرمة والمدينة المنورة والحرمان الشريفان، وتطور الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة وأمان .

اكتشاف 38 مقبرة عمرها 375 عاما شمال شرقى الصين
اكتشف علماء آثار صينيون 38 مقبرة قديمة عمرها 375 عاما وتعود إلى عهد أسرة تشينج الإمبراطورية (1644-1911)، وذلك فى مقاطعة لياونينج شمال شرقى الصين.

مقتل 4 أشخاص فى إطلاق نار بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية
قُتل أربعة أشخاص بالرصاص وأصيب اثنان فى إطلاق نار عبر أربعة أحياء فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مما دفع الشرطة لبدء حملة ملاحقة استمرت 12 ساعة قبل أن تتمكن من إلقاء القبض على المسلح المشتبه به.

شركة البترول الكويتية العالمية تستحوذ على 67 محطة جديدة فى إسبانيا
قال الرئیس التنفیذي لشركة البترول الكویتیة العالمیة الشیخ نواف الصباح ان الشركة تتخذ الخطوات لتعزیز مكانتھا في أوروبا وتنمیة أنشطتھا بقطاع التجزئة في الخارج وفقا لخطة استراتیجیة مدروسة.
 
مسلحون يسرقون ذهبا ومعادن نفيسة بقيمة 40 مليون دولار من مطار فى البرازيل
قالت الشرطة إن رجالا مسلحين سرقوا ذهبا ومعادن نفيسة أخرى بقيمة 40 مليون دولار من صالة شحن فى أكثر مطارات أمريكا الجنوبية ازدحاما وأخذوا اثنين من العاملين بالمطار رهينتين.

برلمانى كندى يتعهد بوضع حد أٌقصى للمهاجرين للبلاد لا يتخطى 150 ألف شخص
تعهد زعيم حزب (الشعب) فى كندا، عضو مجلس العموم ماكسيم برنييه، بوضع سقف لعدد المهاجرين إلى البلاد يتراوح ما بين 100 إلى 150 ألف شخص سنويا.

إخلاء منطقة عشوائية بكولومبيا بسبب تعرضها لخطر الانهيار
قامت السلطات الكولومبية بإخلاء منطقة فيلا روبليدو، من السكان وذلك بسبب تعرضها لخطر الانهيار.
 

زعيم كوريا الشمالية: التجربة الصاروخية الجديدة تحذير لكوريا الجنوبية
قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليوم الجمعة إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على إطلاق نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة فى تحذير إلى كوريا الجنوبية للكف عن استيراد الأسلحة ذات التكنولوجيا المتطورة وعن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة.

مقتل إسرائيليين إثنين فى إطلاق نار بالمكسيك.. وانتشار أمنى بالعاصمة
قالت شرطة مكسيكو سيتي إن امرأة ورجل فتحوا النار على الإسرائيليين بعد ظهر الأربعاء في مطعم في ساحة أرتز بيدريجال الراقية في جنوب غرب العاصمة ، ثم فروا، بينما انتشرت قوات الشرطة المكسيكية بالقرب من موقع الحادث، وقالت السفارة الإسرائيلية في المكسيك إن الرجلين هما ألون أزولاي ، 41 عامًا ، وبنيامين يشورون سوتشي ، 44 عامًا، وكان لكل منهما سجل إجرامي في المكسيك وإسرائيل.

مظاهرات بتشيلى للمطالبة بالسماح بالإجهاض الآمن
تظاهر المئات فى شوارع العاصمة التشيلية سانتياجو، للمطالبة بتطبيق قانون الإجهاض وتأييده فى البلاد.
 
وأظهرت صور نشرتها رويترز، اليوم الجمعة، مئات السيدات يحملون يافتات فى شوارع سانتياجو لتأييد الإجهاض للمرأة. 

الطقس فى الخليج.. تقلبات فى درجات الحرارة مع بقائها فى معدلات مرتفعة
تشهد منطقة الخليج تقلبات على صعيد درجات الحرارة مع استمرارها مرتفعة عموماً، مع استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

زوج الإعلامية الكويتية فجر السعيد يعلن استقرار حالتها الصحية بعد نزيف حاد
أعلن المحامي الكويتي سعود السبيعي، زوج الإعلامية فجر السعيد، أن حالة زوجته الصحية بدأت تستقر وفق ما بينه الأطباء، وقال المحامي السبيعي ”إن ما حدث لزوجته هو "تسريب" بعد العملية الجراحية، ما أدى إلى تسمم وربكة في وظائف أعضاء الجسم“، نافيًا توقف قلبها وفق ما ذكره بعض النشطاء في وقت سابق، وفقًا لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق