العنصري.. ترامب شتبك كلامياً مع نائب ديمقراطي من أصل أفريقي

السبت، 27 يوليو 2019 09:12 م
العنصري.. ترامب شتبك كلامياً مع نائب ديمقراطي من أصل أفريقي
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

 
 
يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سقطاته، واشتباكاته العنصرية، فوجه اليوم السبت انتقادات حادة لنائب ديمقراطي بارز من أصل أفريقى، كان قد وصفه بأنه متنمر متوحش، الأمر الذ قابله ترامب  بتوجيه سلسلة من التغريدات اللاذعة للنائب إيلايجا كامنجز، وهو ديمقراطى يرأس لجنة الرقابة فى مجلس النواب. 
 
وردت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسى بيلوسى للدفاع عن كامنجز الذى وصفته بأنه بطل الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية وقالت على تويتر "نرفض جميعا الهجمات العنصرية عليه وندعم قيادته القوية".
 
وقال ترامب على تويتر "النائب إيلايجا كامنجز متنمر متوحش... يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية بينما فى الواقع منطقته فى بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا. منطقته تعتبر الأسوأ فى الولايات المتحدة".
 
وأضاف "الحدود نظيفة وفعالة وتدار بكفاءة ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنجز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيدا من الوقت فى بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة فى تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة".
 
وفى تغريدة أخرى تساءل ترامب عن المبالغ التى تنفق على بالتيمور وقال "إلى أين تذهب كل تلك النقود؟ كم منها يُسرق؟ حققوا فى الفوضى والفساد هناك على الفور".
 
تأتى تصريحات ترامب بعد هجومه الشرس قبل أسبوعين على أربع نائبات ملونات فيما اعتبره مجلس النواب الذى يهيمن عليه الديمقراطيون تصرفا عنصريا.
 
ورد كامنجز بشكل مباشر على تغريدات ترامب وقال على تويتر "السيد الرئيس.. أذهب للمنزل فى دائرتى كل يوم وفى كل صباح أستيقظ وأكافح من أجل جيراني. مهمتى الدستورية هى الرقابة على السلطة التنفيذية. لكنها مهمتى الأخلاقية أن ادافع عن سكان دائرتي".
 
ووصف رئيس بلدية بالتيمور بيرنارد يانج تصريحات ترامب بأنها "مؤذية وخطيرة".
 
وقال على تويتر "من غير المقبول على الإطلاق من القيادة السياسية لبلادنا أن تشوه سمعة مدينة أمريكية مليئة بالحياة مثل بالتيمور وأن تشن هذا الهجوم الشرس على النائب الأمريكى إيلايجا كامنجز وهو وطنى وبطل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق