التخبط سيد الموقف.. أردوغان يهدد حلفائه السابقين مع انهيار السياحة التركية

الأحد، 28 يوليو 2019 06:00 م
التخبط سيد الموقف.. أردوغان يهدد حلفائه السابقين مع انهيار السياحة التركية
أردوغان

حالة من التخبط يعيشها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو ما ظهر في تهديده أنصاره وحلفائه ممن حاولا انشاء حزب جديد بعيدا عن حزب العدالة والتنمية ، بعد أن فشل حلفائه من جماعة الإخوان الإرهابية في انعاش السياحة التركية.

وكشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، عن إن خطورة جريمة خيانة الأوطان تكمن فى أنها ليست عملا إجراميا واحدا، وإنما هى سلسة لا نهائية من أعمال الخسة والغدر، فمن يسهل عليه خيانة وطنه مرة، سيكون مستعدا لخيانته ألف مرة .

وأضاف التقرير، أن جماعة الإخوان تواصل خيانة وطنهم من تركيا ، وهو ما ظهر في الحملة المسعورة التي قادتها الجماعة الإرهابية للترويج للسياحة التركية عبر الترهيب من السياحة في مصر ، وهي الحملات التي فشلت وضاع معها أملهم في إنقاذ الاقتصاد التركى، ومن ثم زادت التهديدات لأردوغان بالإزاحة من موقع الحكم .

وأوضح تقرير "مباشر قطر"، أن التخبط السياسى لأردوغان أدى إلى خسارة السياحة الخليجية أو على الأقل جانب كبير منها، وهو ما يمثل ضربة قاصمة لتركيا خاصة وأن السائح الخليجى هو الأكثر إنفاقا وبالتالى كانت تعول عليه أنقره فيما يخص رفع العائدات السياحية .

وتابع التقرير: مؤخرا أكدت صحيفة ذا إيكونوميست البريطانية المتخصصة فى متابعة الشئون الاقتصادية حول العالم، أن معاناة تركيا لم تتوقف فقط عند الأزمات المتعلقة بالعملة أو الأداء السيئ على المستوى الاقتصادى، ولكن الأمر وصل إلى ضرب السياحة فى البلاد، فتركيا التى كانت تجتذب 39 مليون سائح أجنبى سنويًا، باتت الآن تعانى بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة، والتى حذرت منها سفارة الرياض بأنقرة على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

ولفت تقرير مباشر قطر، إلى أن عدد الزوار السعوديين لتركيا انخفض بنسبة 31% خلال الربع الأول من عام 2019، وذلك وفقًا للأرقام الرسمية، حيث الضربات السياحية باتت أكثر إيلامًا لتركيا من ذى قبل، خاصة وأنها تأتى فى الوقت الذى تعانى فيه أنقرة أصلًا من ضعف واضح فى الأداء الاقتصادى، متأثرة بالعقوبات السياسية والمالية التى تفرضها الولايات المتحدة عليها .

وفيما يتعلق بانقلاب أردوغان على رفقاء دربه، قالت صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، إنه بعد اختفاء طال حوالى أسبوعًا، ظهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ليهاجم رفقاء دربه القدماء من الرئيس السابق عبد الله جول ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو ووزير الاقتصاد الأسبق على باباجان.

وأضافت الصحيفة التابعة للمعارضة التركية، أن أردوغان، أدلى بتصريحات لأعضاء حزبه العدالة والتنمية، تطرق فيه إلى المبادرات الرامية إلى تأسيس حزب جديد، داعيًا إياهم إلى عدم الإكتراث لهذه التطورات، مؤكدًا أن من يرتكبون هذه الخيانة سيدفعون ثمنا باهظا، حيث وجه أردوغان انتقادات عنيفة إلى الأحزاب الجديدة التي من المرتقب تأسيسها على يد أحمد داود أوغلو، وعلى باباجان، بالإضافة إلى داعمين من شتى التوجهات، دون ذكر أسمائهم.

وتابعت صحيفة زمان فى كلمته خلال اجتماع رؤساء شعب حزب العدالة والتنمية، أشار أردوغان إلى الإشاعات المتداولة فى تركيا، مطالبا أعضاء حزبه بعدم الإكتراث لمثل هذه الاشاعات والتركيز على أعمالهم، كما أشار أردوغان إلى تأسيس البعض لحزب جديد قائلا: لا تكترثوا لهم، فمن يرتكبون مثل هذه الخيانات سيدفعون ثمنًا باهظًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة