أبرزها الإصابات.. أزمات يبحث الأهلي عن حلها قبل انطلاق الموسم الجديد

الأربعاء، 31 يوليو 2019 08:00 م
أبرزها الإصابات.. أزمات يبحث الأهلي عن حلها قبل انطلاق الموسم الجديد
الاهلي

فى ظل الصراع المحتدم بين الأندية المصرية في الميركاتو الصيفي الجاري لتدعيم الصفوف بأفضل اللاعبين استعدادًا لموسم جديد وقوي، ظهرت 4 أزمات تحتاج إلى حلول عاجلة في القلعة الحمراء قبل انطلاق مسيرة الفريق الأحمر المحلية والأفريقية.

فالأهلي حتى الآن نجح في ضم صفقتين هما محمود متولي مدافع الإسماعيلي السابق، وأليو ديانج لاعب وسط القلعة الحمراء الجديد، بالإضافة إلى تجديد استعارة رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي لموسم إضافي، ورغم هذه التدعيمات القوية يبحث الأهلي عن حلول لأكثر من مشكلة طارئة.

رغم التتويج ببطولة الدوري العام والفوز على الزمالك بهدف نظيف في ختام المسابقة الأطول بتاريخ البطولة المحلية، إلا أن الثقة ما زالت مفقودة بين جماهير القلعة الحمراء ومارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، فمنذ الخروج الأفريقي المهين بالخسارة بخماسية أمام صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، بات وجود لاسارتي في الأهلي لا يتوافق مع رغبة الجماهير.

وإن كان الفوز الأخير على الزمالك بعد حصد البطولة رقم 41 أثلج صدور عشاق القلعة الحمراء نوعاً ما، إلا أن الخوف من القادم مازال يسيطر على مشاعر عشاق الأحمر تحت قيادة لاسارتي وطريقته في اللعب التي لم تظهر ملامحها على الأهلي حتى الآن.

أزمة إهدار الفرص هي أبرز ما يواجه الفريق الأحمر من أزمات وهي أزمة ممتدة من الموسم الماضي، فرغم التتويج بالدوري احتل النادي الأهلي المركز الثالث في قائمة أقوى خط هجوم بالمسابقة خلف الزمالك وبيراميدز برصيد 56 هدفاً فقط، وذلك بسبب إهدار الفرص خاصة من وليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء الذي استقر مع الفريق في الموسم الجديد، ويبدو أنه يثير إعجاب وقناعة لاسارتي أكثر من مروان محسن وصلاح محسن المستبعد بشكل تام من التشكيل الأحمر.

ورط قرار الجبلاية بإلغاء بطولة 97 من دوري الموسم المقبل، النادي الأهلي حيث بات الأحمر يواجه أزمة حقيقية في قائمته التي تضم أكثر من لاعب كانوا تحت غطاء 97، ومع تحديد الإعارة بـ 8 لاعبين 5 من اللاعبين الكبار و3 من مواليد 97 أصبح الأمر أكثر صعوبة فمن المنتظر أن يتخلى الأهلي عن أكثر من لاعب قبل انطلاق الموسم الجديد.

شبح الإصابات كأن من أكبر الأزمات التي واجهت الأهلي في الموسم الماضي بأنواعها المختلفة الطويلة والسريعة، إلا أنها حرمت الفريق الأحمر من عدد من نجومه في أكثر من مباراة مهمة، ويحاول النادي الأهلي إيجاد حل مناسب لتلك الأزمة قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق