الأفراح لازالت مستمرة.. إنجازات يحققها الأهلي بعد 48 ساعة من حسمه القمة 118

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 04:00 ص
الأفراح لازالت مستمرة.. إنجازات يحققها الأهلي بعد 48 ساعة من حسمه القمة 118
الأهلى والزمالك

واصل نادي الأهلي مشواره الناجح بالفوز على الزمالك بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب في ختام مسابقة الدوري المصري، وأحرز الهدف التونسى على معلول، ليسجل الفريق الأحمر أفضل نهاية له فى أصعب مواسمه الكروية محققا اللقب رقم 41.

وحقق الأهلى بعض الأرقام والإحصائيات بعد الفوز على الزمالك نرصدها فى التقرير التالى :-

عاد الأهلى من جديد لإحتلال المركز الأول بين أندية العالم كأكثر الأندية تتويجا بالبطولات برصيد 136 بطولة سواء محليا او قاريا ، بعد فوزه ببطولة الدورى الممتاز 

واحتل التونسى على معلول ظهير أيسر الأهلى صدارة ترتيب هدافى الفريق الأحمر برصيد 8 أهداف، بعدما نجح فى إحراز هدف فريقه الوحيد أمام الزمالك ، كما يعد هدف معلول فى الزمالك الأول له فى لقاءات القمة .

 بعدما اصبح أول مدرب اجنبي يفوز علي الزمالك بعد مانويل جوزيه، دخل لاسارتى المدير الفنى للأهلى التاريخ، ليسجل اسمه بأحرف من نور، خاصة وأن النادى الأهلى استقدم خلال الفترة الماضية أكثر من مدرب أجنبى مثل مارتن يول والإسبانى جاريدو.

حقق فريق الأهلى الفوز رقم 67 على الزمالك ، والمرة رقم 44 بالدورى ، ليبتعد المارد الاحمر بأرقامه المميزة عن غريمه التقليدى الزمالك.

عكس النادي الأهلي هذا الموسم الحكمة القائلة بإن خير طريقة للدفاع الهجو، بعدما حصل فريق الأهلي على لقلب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 20 هدفا فقط على مدار33 مباراة، خاضها منذ بداية المسابقة وحتى التتويج باللقب، منها 18 مباراة لم يستقبل فيها مرماه أية أهداف، ليصبح أكثر فرق الدوري خروجا بشباك نظيفة هذا الموسم «كلين شيت»، بفارق 11 هدفاً عن نادي الزمالك، وواصل محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى على نظافة شباكه فى لقاءات القمة للمرة الثانية على التوالى ، ليواصل تسطيره للأرقام القياسية مع ناديه الحالى .

ونجح الأهلي في تحقيق إنجاز غير مسبوق لأي فريق مصري منذ انطلاق المسابقة موسم 1948-1949، بعد نجاحه في الفوز بدرع الدوري للمرة الرابعة على التوالي هذا ، الأمر الذي يؤكد أن الأهلي ينافس نفسه، فكان قد تمكن الأهلي من الاحتفاظ بدرع الدوري 4 مواسم متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينات وتحديدا في مواسم 1978-1979 و1979-1980 و1980-1981 و1981-1982، كما نجح في الاحتفاظ باللقب 9  مواسم متتالية مع انطلاق المسابقة نهاية الأربعينيات وفترة الخمسينيات، وفاز باللقب 8 ألقاب متتالية منتصف العقد الأول في الألفية الجديدة و7 ألقاب متتالية في فترة التسعينيات و4 ألقاب متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينيات.

يرتب مسئولو الأهلي حاليآ لاحتفالية كبيرة ستقام على ملعب التتش بالجزيرة، احتفالآ بالفوز ببطولة الدوري  ، من المقرر أن تشهد  حضور أسر اللاعبين وأقاربهم، وسيتم دعوة جماهير النادي لحضورها، علي ان يتم تحديد الموعد بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق