«المدينة الإعلامية».. خطة قطر الشيطانية للسيطرة على «السوشيال»

الأربعاء، 31 يوليو 2019 06:00 م
«المدينة الإعلامية».. خطة قطر الشيطانية للسيطرة على «السوشيال»
تميم بن حمد

«المدينة الإعلامية».. خطوة تآمرية جديدة بعد قناة الجزيرة التى شاركت إسرائيل فى تأسيسها حيث تسعى دويلة قطر في محاولة يائسة لإنقاذ منابرها الإعلامية التى تعانى حالة من التشتت بهدف السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

تدشين «المدينة الإعلامية» يأتي بالتزامن مع فضح المعارضة القطرية، تلك المدينة حيث أكدت المعارضة القطرية أن المدينة جاء تدشينها بهدف الدفاع عن تميم بن حمد أمير قطر، ولن يسمح داخلها بأى صوت معارض.

موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، قال أن تنظيم الحمدين يسعى إلى السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تدشين ما يسميه المدينة الإعلامية.

ونقلت الصحيفة التابعة للمعارضة القطرية، عن رئيس مجلس إدارة مدينة قطر الإعلامية، سيف بن أحمد آل ثانى، فى مقابلة مع التلفزيون التركى، زعمه أن مشروع مدينة قطر الإعلامية هو من "بنات أفكار" أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، الذى أصدر توجيهات للبدء فى هذا المشروع فى العام 2017، وقد شرعنا فى تنفيذه لأننا كنّا على قناعة أنه كان الوقت المناسب، متابعًا: "وسائل التواصل الاجتماعى هى وسائل الإعلام الجديدة التى سنركّز عليها فى المستقبل وعلى سبيل المثال، سنقوم بإنشاء استوديوهات صغيرة، بإمكان أى مدوّن أو أى من راود التواصل الاجتماعى أن يجد كل ما يحتاجه مجاناً.

وكشف موقع "قطريليكس"، أن تلك المدينة الإعلامية أبرمت ما يقرب من 33 اتفاقية، خاصة مع مؤسسات إعلامية متخصّصة بالتكنولوجيا، لافتة إلى أن تلك المدينة تأتى لتكمل الدور الذى قامت به الجزيرة فى المنطقة العربية، وأنّ الحديث عن حرية التعبير أمر لا يخص قطر فى شىء، محذرة من مخططات قطر، خاصة أنّ حال الإعلام العربى بات غاية فى السوء، ولا يعبّر عن مهنية ولا يصنع وعيًا ولا تثقيفًا ولا بناء لشخصية، فى ظل حرب وعى بدأت منذ سنوات طويلة.

 
ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن الدوحة لا تريد خسارة اللعبة الإعلامية التى "برعت" فيها لفترة مستخدمة فى ذلك قناة الجزيرة ولأن قناة الجزيرة هى الواجهة الإعلامية "الأكثر تأثيرًا" لقطر، فقدت بريقها عربيا وهو ما تعكسه نسب المشاهدة، فإن الدوحة بحاجة إلى منع التشتّت ودفع كل جهودها باتجاه استعادة التأثير فى الرأى العام العربى، لذلك أنشأت مدينة قطر الإعلامية التى ينتظر أن تعاضد جهود قناة الجزيرة.

من جانبه، وجّه المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مدينة قطر سأله فيها قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "هل يحق لنا كمعارضة قطرية افتتاح قناة تلفزيونية اسمها القطرى الحر داخل المدينة الإعلامية، بما أنّ المدينة الإعلامية حرّة كما تدّعون.

من جانبه أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أن المعارضة القطرية لا يمكنها أن تتفاوض مع النظام القطرى لأن المرحلة التى وصل لها تنظيم الحمدين مرحلة اللا عودة.

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر»: وصلنا مع نظام قطر الحالى إلى خط اللا رجعة.. لا يمكن التفاوض معهم إطلاقًا ولا يمكن القبول بهم كحكومة تمثل وطننا الغالى قطر.

وتابع ابن عم تميم بن حمد: الذين يخططون لدمار الدول العربية وغير العربية منذ عقود لا يمكن القبول بهم مهما كان، وفى الوقت نفسه لا يمكن أيضاً أن يفلتوا بجرائمهم ضدنا وضدهم «دون عقاب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة