برلمانيون: مؤتمر الشباب يدعم حقوق الإنسان .. وخطوة جديدة للتواصل مع القارة السمراء

الأربعاء، 31 يوليو 2019 06:40 م
برلمانيون: مؤتمر الشباب يدعم حقوق الإنسان .. وخطوة جديدة للتواصل مع القارة السمراء
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد سامي

يستكمل في اليوم الثاني فعاليات المؤتمر الوطني الشباب السابع الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، وأكد بعض نواب البرلمان أن المؤتمر الوطنى السابع للشباب برعاية رئيس الجمهورية يؤكد حرص الدولة التواصل مع الشباب وتأسيس عهد جديد معهم، وذلك من خلال الاستماع لمقترحات الشباب وتنفيذها.

النائبة منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، وصفت النسخة السابعة لمؤتمر الشباب فى العاصمة الإدارية واصفة بـ"الناجحة"، حيث أنها تؤسس لمساحة ثقة بين الدولة والشباب، لاسيما برؤيته على الانجازات على أرض الواقع لتدحض الشائعات، كما أنه يأتى دعما لركائز حقوق الإنسان فى مصر، حيث يؤسس لعهد جديد يستمع فيه الرئيس ويستجيب إلى مطالب واقتراحات جيل المستقبل، مؤكدة علي أهمية عقد هذا المؤتمر.

وأكدت ماهر إن مؤتمر الشباب يعد بمثابة تعزيز لقدرة الدولة فى تأسيس ركائز الحكم الجيد فى مصر، لاسيما نسخته السابعة حيث يرتكز على 3 محاور أولها مشاركة الشباب وإطلاعهم على كافة الموضوعات الساخنة فى الدولة من خلال إتاحة توجيه الأسئلة التى تدور فى أذهانهم فى كافة المجالات ليستمع إليها الرئيس ويجيب عليها جميعا، وهى سابقة تؤسس لكيف "يستمع الرئيس للشباب وكيف يؤخذ بتوصياتهم فى شتى المجالات".

 ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الركيزة الثانية التى يعززها مؤتمر الشباب، تتمركز فى الشفافية، وذلك من خلال استعراض كيفية صناعة القرارات والسياسيات فى كافة المناحى، الأمر الذى يعد يمثل نوع جديد من المكاشفة والشفافية والأخذ برأيهم، فيما تتمثل الركيزة الثالثة فى المسألة وذلك من خلال سن سنه حميدة بوضع الحكومة فى منحى المسألة من جانب الشباب لكى يطمئنوا إلى كيفية إدارة شئون الدولة.

فيما أكدت النائبة دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب، أن مشاركة الشباب الإفريقى فى مؤتمر الشباب خطوة جيدة للغاية نحو التواصل مع القارة السمراء، حيث يعد الشباب بمثابة سفراء لمصر داخل إفريقيا.

أضافت عبد العزيز أن تخريج أول دفعة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى للقيادة يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، لافتة إلى أن مصر تخطو خطوات ثابتة وسريعة نحو علاقات أقوى وأفضل مع مختلف دول القارة السمراء فى الوقت الحالى.

وأكدت عبد العزيز، أن التبادل الطلابى بين دول القارة السمراء يعزز ويدعم العلاقات بين دول إفريقيا ويزيد من التعاون فى مختلف القطاعات، موضحة أن مؤتمرات الشباب التى تعقدها مصر بصفة دورية تمثل تحديا محليا وإقليميا كبيرا ساعد كثير فى تغيير لغة الحوار بين الشباب فى مصر والقارة السمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة