تفاصيل قرارات محافظ شمال سيناء الخدمية خلال الاجتماع التنفيذي (صور)

الخميس، 01 أغسطس 2019 09:30 م
تفاصيل قرارات محافظ شمال سيناء الخدمية خلال الاجتماع التنفيذي (صور)
الاجتماع التنفيذي لمحافظة شمال سيناء
محمد الحر

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، عن رفع حالة الاستعداد في كافة المديريات الخدمية ومراكز المدن استعدادا لعيد الاضحى المبارك.
 
وأكد المحافظ ، خلال الاجتماع التنفيذي اليوم الخميس، علي كافة الجهات الخدمية ومركز عمليات المحافظة، بالاستعداد التام من خلال تجهيز غرف العمليات الخاصة بالمديريات والأجهزة الخدمية.
 
وشدد محافظ شمال سيناء، على رؤساء مجالس المدن  بضرورة وضع خطة عمل خلال أيام عيد الأضحى مع التأكيد علي التأمين اللازم خلال إجازة العيد للمناطق والمؤسسات الحيويه داخل المحافظة.
 
وطالب "شوشة" بمراعاة عملية الإجازات ولابد أن يتواجد داخل المحافظة من ينوب عن القائم بالاجازة وذلك كي يكون متواجدًا في حال الاحتياج إليه لأي ظرف طارئ.
 
وأكد المحافظ علي مديرية التموين بضرورة ضبط الأسعار الخاصة بالأسواق، مشددا على ضرورة تنظيم عملية الشوادر وتقنينها في مالا يخالف المنظر العام.
 
وطالب المحافظ سعدية محمود ، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالتواصل مع مجالس المدن والمديريات لتحديد كشوفات خاصة بالأضاحي حتي يمكن توزيعها فور وصولها وفقا لقواعد ثابتة وذلك في موعد أقصاه الثلاثاء القادم.
 
واستعرضت الدكتورة أماني رسلان، خطة الجمعيات الأهلية لتوضيح هدف الجمعيات بعمل اتزان للسوق،   من خلال زيادة السلع والمنتجات واللحوم من خلال الجمعيات الاستهلاكيه خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
 
وأكدت أن الجمعيات ستوفر لحوم من خلال الشوادر الخاصة بالمديرية ، وأن الجمعيات ستقوم بشراء أضاحي بسعر قائم ٦٠ جنيها عن طريق الحجز من خلال الجمعيات الأهلية.
 
وأكد المحافظ علي ضرورة تقديم الأوراق المطلوبة لإنهاء اجراءات التصالح مع الدولة بخصوص المباني مؤكدا أن المباني التي يتم التصالح بخصوصها  يجب ان تكون في الحيز العمراني.
 
وطالب روؤساء المدن ومديري الإدارات الهندسية ، لدراسة قانون التصالح جيدا والتدقبق في عملية مراجعة الاوراق حيث أن أهم البنود في قانون التصالح هي أول 8حالات ذكرت لعدم التصالح .
 
وأكد المحافظ علي ضرورة تحديد أبعاد واضحة المعالم في رسم كروكي الموقع محددا فيه كل المعالم باحداثيات معروفه .
 
وأكد محافظ شمال سيناء على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتشكيل لجنه للمرور علي الأبنية والمدارس والتأكد من جاهزيتها للعملية التعليمية، مشددا علي أهمية إصدار شهادة تبين صلاحية المبني وعدم وجود أي مشاكل به.
 
وشدد المحافظ علي رؤساء مجالس المدن بعدم استخدام معدات الإنقاذ الخاصة بالمجالس إلا بأوامر مباشرة منه شخصيا.
 
وطالب المحافظ المهندسة ليلى مرتجي  وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء للتسهيل علي أبناء رفح والشيخ زويد في حال التقديم للمدارس والاكتفاء بمحل الإقامة ولا داعي للإجراءات المعقدة الخاصة بايصال الكهرباء وما شابه ذلك نظرا لظروفهم الخاصة.
 
ووجه بضرورة تأكيد كل مصلحة عامة على عودة أي معدة قامت بالعمل في أي موقع، مع ضرورة متابعة حرم الطريق الدولي العريش-القنطرة وعدم إعطاء أي تصاريح بناء عليه أو اشغالات وإزالة اي تعديلات على حرم الطريق الدولي.
 
وأكد المحافظ علي ضرورة تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بخصوص ترشيد المياه الخاص بالمصالح الحكومية وتركيب فلاتر مياه، مطالبا بأن تقوم كل مصلحة حكومية بحصر كافة احتياجاتها وعمل صيانة وتركيب فلاتر وذلك للتقليل من فاقد المياه.
 
كما أكد المحافظ علي العاملين بشئون العاملين بالمديريات بضرورة  تجديد الندب قبل نهايته بشهر علي الأقل ومراجعة طلبات الاجازات أو الانتداب، مشددًا على ضرورة تحديد البيانات الخاصة بمقدم الطلب يتم فيها ذكر مدة خدمته وكذلك الإجازات التي حصل عليها ومدتها.
 
حضر الاجتماع التنفيذي اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ وعبد العال البدري سكرتير عام مساعد محافظة شمال سيناء،  ومديري المديريات وأعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء مجالس المدن وومثلي المجالس القومية بالمحافظة.
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.22 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.23 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.25 PM
 

WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.26 PM

 
 

 

WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.27 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.29 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.29 PM
 
 
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.30 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.31 PM
WhatsApp Image 2019-08-01 at 6.26.32 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق