نواب: المواطن بطل معركة الإصلاح الاقتصادي.. وثقة الشعب في السيسي وراء نجاح المسيرة

السبت، 03 أغسطس 2019 03:07 م
نواب: المواطن بطل معركة الإصلاح الاقتصادي.. وثقة الشعب في السيسي وراء نجاح المسيرة
مؤتمر الشباب

اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحديث عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى، خلال حديثه فى جلسة "اسأل الرئيس"، حيث حرص على توجيه الشكر للشعب المصرى معتبرا بأنه صاحب الإنجاز الكبير فى نجاح سياسة الإصلاح الاقتصادى بسبب تحمله اعباء الإصلاح الاقتصادى ومساندة الدولة المصرية.

وأشار الرئيس لإجراءات الإصلاح الاقتصادى مؤكدا على أن الفضل في نجاح الاصلاح الاقتثصادي يعود للشعب المصري الذي تحمل الإجراءات، مشددا على أن نهاية العام الحالي ستشهد انتهاء خطة الإصلاح الاقتصادي وفق الالتزام الذي قطعته مصر على نفسها، ولكن هذا لا يعني أن عمليات الإصلاح ستتوقف، مشيرا إلى أن هناك مشاكل كبيرة في قطاعات عديدة والإصلاح واجب بما في ذلك قطاع الإعلام، حيث إن الإصلاح الاقتصادي امتد إلى المنظومة الإعلامية في مصر.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جلسة "اسأل الرئيس"، إن الإصلاح الإقتصادي أثبت للإعلام حجم التفاوت بين المصروفات والإيرادات، حيث بلغت المصروفات أكثر من 6 مليارات جنيه أمام إيرادات أقل من 3 مليارات جنيه، وهو ما دفعنا إلي التحرك ناحية إصلاح المحتوى الإعلامي، وسيكون المحتوى أفضل كثيرا خلال العامين المقبلين.

من ناحيتهم أكد عدد من أعضاء البرلمان علي أن جسور الثقة بين الشعب والرئيس ساهمت فى مساندة الشعب لقرارات الاصلاح الاقتصادى حتى تحقق العبور، وأن المواطن المصرى بطل نجاح سياسة الإصلاح لتفويت الفرصة على محاولات اعاقة التنمية

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب علي إن الرئيس السيسى نجح فى اليوم الأول من تعامله مع الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013 ، الذى استجاب وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة للشعب المصرى وانصفهم فى ثورتهم وانحاز إليهم ، ساهم فى بناء جسر متين من الثقة بين الرئيس والشعب.

وأضاف حسب الله، حينما تولى الرئيس المسئولية أوضح للشعب ان ظروف الدولة صعبة وخاصة الاقتصادية، وأنه يجب التعامل الحقيقى مع هذه المشاكل، وأعقبها اتخاذ عدد من قرارات الإصلاح الاقتصادى، ما كانت لتنجح لولا ثقة الشعب المصرى فى الرئيس السيسى وتحملهم هذه القرارات وتبعاتها من ارتفاع الأسعار.

وأكد المتحدث الرسمى بإسم البرلمان علي أن الرئيس السيسى حينما ينصف الشعب صاحب النجاح فى هذا العبور الاقتصادى للدولة المصرية، ولولا الثقة لدى الشعب فى الرئيس ما كانت لتنجح، والمواطن كان بطل فى مساندة الرئيس والدولة، ولو لم يكن لدينا شعب قادر وواعى ومدرك للظروف الاقتصادية والتحديات التى تواجهها مصر ومدرك بدوره المهم فى تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادى، ما كانت لتنجح تلك القرارات على الإطلاق سواء بالحكومة أو البرلمان.

وأكد النائب صلاح حسب الله، أن المواطن هو صاحب الانجاز الحقيقى فى نجاح الإصلاح الاقتصادى، والشعب نجح فى تحقيق العبور الاقتصادى، قائلا" كان لدينا عبور عسكرى فى 73 استعدنا به الأرض والآن لدينا عبور اقتصادى تم استعادة الوطن به وانقاذ الاقتصاد.

أما اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربى  ، فقد أكد علي أن الرئيس السيسى يؤمن تماما بإن الإصلاح الاقتصادى ومرحلة البناء التى مرت بها مصر فى سنوات توليه رئاسة الدولة، وحملت المواطن بعض الاعباء المتمثلة فى تحريك بعض الأسعار وبالتالى لديه حرص على شكر المواطن المصرى فى كل مناسبة.

وأضاف الجمال : المواطن المصرى أدرك أن مصلحة الوطن، ووضعها فوق كل اعتبار، إيمانا منه بأن الحفاظ على هذا الوطن أمر فى غاية الأهمية لإستمرار مرحلة البناء وتفويت الفرصة على كل من يحاولون تعويق مسيرة التنمية، مؤكدا علي أن  المواطن يتشبع بروح الانتماء، خاصة وأن مصر دولة قديمة من آلاف السنوات والوطنية تجرى فى عروق المصريين ويضحون بالشباب فى معركة ضروس ضد إرهاب غادر وغاشم وتكفيرى.

وبدورها أكدت النائبة هيام حلاوة أن الشعب المصرى هو البطل فى مرحلة الإصلاح الاقتصادى التى تعد من أهم المراحل التى تمر بها مصر ويتضامن ويقف معها الشعب المصرى من أجل تمرير مرحلة تحتاجها مصر للوصول إلى مكاسب اقتصادية .

وأشارت عضو مجلس النواب، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى سيجنى ثمارها الشعب المصرى حيث يتم اغتنامها للنهوض بالاقتصاد المصرى على أكمل وجه، خاصة أن الدولة أشارت إلى أن هناك مراحل للإصلاح الاقتصادى وصرحت بذلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة